هذه الـ"بازوكا" الذكية تسقط طائرة "فانتوم" بطريقة مثيرة جدا!

مراحل الإصطياد (يوتيوب/مزيون)

مراحل الإصطياد (يوتيوب/مزيون)

إذا كان هناك من يعتقد أنه بطائرته يتجسس على خصوصيات الناس ويصور ما لا يمكن لكاميرا عادية أن تلتقطه، هذه البازوكا سوف تجعله يتردد في قراره.

باتت طائرات الإستطلاع خطرا كبيرا على الناس لأنها ألغت كل خصوصياتهم خصوصا إذا كانوا في مكان عام، حتى أنها تستخدم لأغراض جرمية كإدخال المخدرات إلى سجن في جدة مثلا! 

ias

أمام هذا الواقع، أتى اختراع بريطاني مثير وهو عبارة عن أداة شبيهة بـ"البازوكا" سميت "SkyWall 100" من قبل شركة " OpenWorks Engineering" المصنّعة كأحدث جهاز لحماية الناس من سيطرة طائرات الإستطلاع على حياتهم.

هذه البازوكا الذكية تصطاد الطائرة عبر شباك واسعة وتنزلها إلى الأرض عبر مظلة، كله بهدف تأمين خصوصية للأناس الذي يقومون بنشاطات معينة في باحات منازلهم.

يبلغ مدى هذه البازوكا قرابة الـ100 متر وتحتوي على جهاز كمبيوتر يتتبع مسار الطائرة وطريقة تحليقها قبل أن يقدم على إطلاق الشبكة.

الشركة التي تخطط لإصدار هذه القاذفة في نهاية العام الجاري، تقول أن ستصنع نسختين منه: "SkyWall 200" التي تؤمن مدى أكبر من الأولى وقاذفة "SkyWall 300" التي تكون مثبتة وتشبه البرج الذي يستطلع طائرات الإستطلاع.

يذكر أن عددا من الحكومات تضع خططا كبيرة لمواجهة طائرات "درون" الصغيرة الخاصة حتى أن بعضها اخترع سلاح "ليزر" خاصا لإسقاطها.

https://www.youtube.com/watch?v=3rxhAio2oQU

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية