بالفيديو.. أقوى التفجيرات النووية في التاريخ!

صورة لتفجير نووي

صورة لتفجير نووي

يعتبر السلاح النووي من أخطر الأسلحة التي تسبب دماراً شاملاً فهو سلاح قادر أن يزيل منطقة بأكملها عن وجه الأرض فماذا عن أقوى التفجيرات النووية على مرّ التاريخ؟

نشرت قناة "RealLifeLore" على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو يعرض أقوى الإنفجارات النووية في التاريخ، وتمت المقارنة بين الإنفجارات النووية والنووية الحراريّة لمعرفة أيها الأقوى.

ias

بلغت قوّة القنبلة النووية التي انفجرت فوق هيروشيما حوالي 15 ألف طن من مادة الـTNT، أمّا القنبلة التي رميت في ناكازاكي فكانت تعادل قوّة 21 ألف طن من المادة نفسها.

هذا وتعادل كميّة الطاقة التي نتجت عن انفجار قنبلة B83 النووية الحراريّة التي أنتجتها الولايات المتحدة الأمريكيّة حوالي 1.2 مليون طن وشكلت سحابة نتيجة الإنفجار بلغ ارتفاعها حوالي 20 كيلومتراً.

أمّا القنبة النووية "كاسل برافو" فهي القنبلة الأقوى التي استطاعت إنتاجها الولايات المتحدة وتبلغ قوّتها 1.5 مليون طن من مادة الـTNT أي أنها تساوي 1000 مرّة قوّة القنبلة التي رميت في هيروشيما.

وفيما خصّ قنبلة القيصر النووية الحرارية التي فجّرها الإتحاد السوفياتي فقد شكلت سحابة نووية وصلت إلى حدود طبقة الاستراتوسفير الجويّة وهذا يعني أنها ارتفعت حوالي 50 كيلومتراً فوق سطح الأرض.

تمتلك روسيا حوالي 7300 رأس نووي وتعد الدولة التي تمتلك أقوى ترسانة نووية في العالم أمّا الولايات المتحدة _ التي تتصدر قائمة أقوى جيوش العالم _ فتمتلك 6970 رأسا نوويا، ويسيطر هذان البلدان على 92% من السلاح النووي حول العالم أمّا الـ8% الباقية فتوزّع على باقي الدول من بينها فرنسا، الصين، فلسطين المحتلة، باكستان، الهند والمملكة المتحدة البريطانية.

إقرأ أيضاً: مواصفات وخصائص أقوى طائرة حربية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية