لماذا تأكل هذه الشابة الاسفنج؟

شابة مدمنة على أكل الاسفنج

شابة مدمنة على أكل الاسفنج

عادة ما نسمع في مجتمعاتنا عن أشخاص يعانون من الإدمان، وهي مشكلة تلازم الإنسان عندما يصبح بحاجة لمادة معينة لكي يبقى مسيطراً على أعصابه، ولعلّ أبرز أنواع الإدمان وأشهرها هي الإدمان على المخدرات والكحول التدخين أو حتى الشوكولاته.

لكنّ هذا النوع من الإدمان الذي تعرّضت له هذه المرأة لا يشبه سائر الأشخاص، فقد اعترفت الفتاة البريطانيّة " إيما طومبسون" أنّها مدمنة على أكل إسفنج المطبخ، وهي تأكل يوميّا حوالي 20 اسفنجة تستخدم لتنطيف الأطباق.

ias

تطوّرت هذه العادة مع إيمي إبنة الـ23 سنة، إلى أن أصبحت تعاني من متلازمة "بيكا" وهي مشكلة نفسيّة تجعل من الشخص مدمناً على تناول أمور ليس لها أي علاقة بالغذاء.

https://www.youtube.com/watch?v=yT9Cvj8HH2s

الأغرب من ذلك أن إيما تقوم بغمس الإسفنجة بسائل التنظيف قبل أن تأكلها، مع العلم أنّها لا تقبل سوى سائل التنظيف بنكهة التفاح، وهي على هذا الحال منذ 20 سنة، كونها بدأت بهذه المشكلة منذ أن كان عمرها 3 سنوات.

لا شكّ أن إيمي مدركة بأنّ هذه العادة غريبة، فهي تأخذ يوميّاً كميّات كبيرة من الإسفنج لعملها لكي تأكلها في فترة الغداء، مع العلم أنّها تحاول الإختباء من أمام أنظار الناس عندما تأكل وجبتها لذلك تلجأ لدورة المياه لتناول وجبتها المفضلة.

لا تستطيع إيمي أن تتوقف عن هذه العادة، كما أنّها لا تنوي أن تلجأ لمساعدة طبيّة كونها تشعر بعجزٍ تجاه التوقف عن تناول الإسفنج رغم أنّها تعاني من مشاكلٍ عديدة وإلتهابات نتيجة هذا الإدمان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية