فيديو تفاعلي بدقة 8K تدور فيه حول دبي 360 درجة

من الفيديو التفاعلي الذي يمكنك التحكم به

من الفيديو التفاعلي الذي يمكنك التحكم به

حضّر نفسك وإستعد لمشاهدة فيديو مذهل يسمح لك بأن تدور حول مدينة دبي. مقاطع صوّرت على مدار الساعة ومن أمكنة مختلفة تعرض أمامك بتقنية تفاعلية.

كشف موقع "دبي 360" عن أروع المقاطع الخاصة به، وهو فيديو تفاعلي 360 درجة على موقع "يوتيوب".

ias

جمعت القناة مقاطع مصورة ومقاطع فيديو بانورامية من أماكن عدة في الإمارة وعرضتها ضمن شريط مثير تبلغ مدته أربع دقائق ونصف.

أضف إلى ذلك، تم تصوير مقاطع على مدار الساعة بتقنية "تايم لابس" من قمة برج خليفة، أعلى مبنى في العالم، وبرج العرب ومطار دبي.

المقاطع المصورة بتقنية 8K تبلغ 16 ضعفا لعدد البكسل الموجودة في الفيديوهات العادية عالية الوضوح (HD) أي تصل إلى 4320 بيكسل.

مدير المشروع إسماعيل الهاشمي قال: عند مشاهدة فيديو 360 درجة، تنتشر الدقة المتاحة عبر الجسم الكروي بأكمله، بغض النظر عن مجال الرؤية الذي ينظر إليه المشاهد، وهذا يعني أن مجال رؤية 90 درجة حتى وبدقة 4K، يوفر فقط 1000 بكسل. ولكن مع فيديو 360 درجة بدقة 8K، تتضاعف هذه الدقة لتصبح 2000 بكسل.

الفيديو حصل على أكثر من 600 ألف مشاهدة في غضون أسبوع وحمّل على حساب موقع "دبي 360" الرسمي. كيف لا وهذا الموقع الذي أطلق في يناير الفائت يعرض أكثر من 2000 ملف من المحتوى البانورامي المتكامل، مرتبطة بحوالي 20000 موقع في دبي.

جال "دبي 360" في دبي مول وهو أكبر مركز تسوق في العالم من حيث المساحة التجارية، عدا عن أنه قدّم صورا بانورامية من فوق عدد من مباني دبي الأكثر شهرة.

كذلك عرض أكثر من 150 لقطة بانورامية جوية من طائرة هليكوبتر للمدينة الحديثة دون أن ينسى جولة في "دبي القديمة" حيث يتم عرض أماكن تاريخية في المدينة ومواقع ثقافية وتراثية عديدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية