ما هي الفوائد التي تقدمها فحمات السيراميك؟

فوائد فحمات سيراميك

صحيح أن السيارة هي من أهم الاختراعات في العالم لأنها سهلت حياة الإنسان، إلا أن هذه الصناعة المفيدة قد تكون قاتلة إذا تعرض السائق وركابه للحوادث المرورية الخطيرة.

ias

وكي تتجنب مثل هكذا مواقف لا بد من أن تكون الفرامل أكثر من ممتازة لذلك يفضل دائماً أن تستخدم نوع معين من الفحمات التي لا تتأثر بالعوامل الطبيعية الصعبة. هذا وتعتبر الفحمات المصنوعة من مادة السيراميك من الأفضل لأنها تسمح لك بايقاف السيارة ضمن مسافة قصيرة، لذلك اطلع على التالي حتى تتعرف إلى فوائد هذا النوع من المكابح.

  1. إذا كنت من الذين ينزعجون من أصوات الفرامل وصفيرها، لا بد من أن تستخدم فحمات السيراميك لأنها تبعد عنك هذه المشكلة.
  2. تستطيع هذه الفرامل أن تتحمل درجات مرتفعة من الحرارة، من هنا بإمكانك استخدامها في المنحدرات بشكل كبير مع الحصول على نتائج أكيدة.
  3. إذا ارتفعت درجة حرارة المكابح، سوف تنخفض بشكل سريع ولن تعاني من أية مشكلات خلال عملية الكبح.
  4. عندما تستهلك هذه الفرامل بكثرة لن تصدر الكثير من الغبار الأسود الذي يلتصق بالجنوط، أما الفحمات العادية فهي تجعل إطارات مركبتك سوداء وبشعة.
  5. تتمتع فحمات السيراميك بعمر افتراضي طويل وهي تبقى تقدم لك نفس النتيجة حتى ولو استهلكتها بشكل كبير.
  6. إن سعر فحمات السيراميك مرتفع نسبة لثمن الفرامل العادية.

من الضروري أن تعلم قبل أن تقدم على استخدام فحمات السيراميك، أن هذه الأخيرة لا يمكن أن تُستعمل لكل السيارات، من هنا لا بد من أن تراجع الكتيب الذي يرافق المركبة للتأكد إن كان بوسعك استخدام هذه الفرامل.

إقرأ أيضاً: كيف تعرف أن فرامل سيارتك معطلة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية