اعرف أكثر عن فوائد عصير البرتقال الطازج لصحّتك ولبشرتك



فوائد عصير البرتقال

اعتدنا يومياً ان نشرب كوباً من عصير البرتقال الطازج على وجبة الفطور: فتحوّلت هذه العادة الغذائية الى أمرٌ روتيني يصعب التخلّي عنه او حتى إيقافه. فهو لا يمنحنا فقط شعور الانتعاش فقط بل يقدّم للجسم كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن.

لذلك لا بدّ ان تنظر الى الفوائد التي يتركها عصير البرتقال في جسمك على الأمد الطويل. من المعروف إذاً ان البرتقال هو مصدر رئيسي للفيتامين C فضلاً عن موادّ مغذية ضرورية ستحتاجها يومياً لتبدأ نهارك.

تخفيف الالتهابات:

تؤدّي تناول الأطباق المليئة بالدهون او السكر الى تطوير التفاعلات الالتهابية. هذه الالتهابات تقاوم الانسولين في الجسم الذي يعتبر من الأسباب الشائعة للإصابة بـ مرض السكري او تصلّب الشرايين ذلك بسبب الترسبات الدهنية. شرب عصير البرتقال يمنع حدوث الالتهابات وانسداد الشرايين.

حماية الجلد:

يوفّر لك كوب من عصير البرتقال يومياً حماية للجلد ويمنحك بشرة مشرقة خالية من الشوائب والرؤوس السوداء. بفضل هذا العصير ستتخلّص من آثار التجاعيد وستعالج حروق الشمس التي ستتعرّض لها في فصل الصيف.

تعديل مستوى الدم:

إضافة كوب من عصير البرتقال الى النظام الغذائي يقوم بتعديل ضغط الدم. فهو يقوم بتحسين الأوعية الدموية الصغيرة التي تعدّل الدورة الدموية وتخفض إمكانية التعرّض او حدوث الجلطات القلبية.

علاج حصى الكلى:

يحتوي عصير البرتقال على حامض الستريك او السترات الذي يمنع تكوّن الحصى في الكلى او حدوث مخاطر سلبية على صحّتك.



سمات

تعليقات‎