هذا ما يحدث لجسمكم اذا ما تناولتم صفار البيض يوميا

فوائد صفار البيض للجسم

تتضارب كثيراً الأقاويل والدّراسات حول أهمية تناول البيض يومياً وعن فوائده الكثيرة لجسم الانسان.

يتكوّن البيض من 3 مكوّنات اساسية: البياض، الصفار والقشرة. بدايةً، عليك ان تتخلّص من القشرة لتصل الى ما بداخل البيضة لتحصل على الفيتامينات والفوائد الصحية المطلوبة.

ias

البيض، يعتبر من أكثر الأطعمة إفادةً للجسم: فهو يحتوي على الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم والماغنيزيوم. في صفار البيض تجد مثلاً 93% من الحديد مقابل 7% منه فقط في البياض.

إضافةً الى مكوّناتها الغذائية، أثبتت إحدى الدراسات الأمريكية ان تناول صفار البيض في وجبة الإفطار يساعد كثيراً على تحديد عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم خلال النهار. فضلاً عن ذلك، تأكّد ان البيض لا يسبّب ابداً ارتفاع في نسبة ضغط الدم في الجسم.

ولكن هل تساءلتم يوماً عن سرّ اللون الأصفر في البيض؟ صفار البيض هو من مضادات الأكسدة الذي يحتوي على الكاروتينات التي تعطي هذا اللون الأصفر المائل احياناً الى البرتقالي.

هذه الكاروتينات تحمي عدسة العين القرنية من الإصابة بأي مرض او فيروس التي قد تسبّب اي تلف في شبكة العين وتؤثّر سلباً على النظر.

يحتوي صفار البيض على الكولين الذي يقوّي القلب ضدّ اي أمراض او جلطات. لذلك، غالباً ما ينصح الأطباء بتناول البيض من 3 الى 6 مرّات في الأسبوع لصحّة لا مثيل لها!

ومن الضروري إخبارك، ان صفار البيض غني بالزنك الذي قد لا نجده في العديد من المكوّنات والأطعمة الغذائية. الزنك يزيد من مستوى هرمون الذكورة او هرمون التستوستيرون عند الرّجال الذي يؤثّر كثيراً على الخصوبة والانجاب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية