هذا ما يحصل لك اذا اكلت البطاطس طوال الوقت

فوائد رجيم البطاطس

يواجه الناس الكثير من العوائق والمشكلات التي تمنعهم من الوصول الى أهدافهم او حتى بتحقيق أحلامهم.

رغبات كثيرة يشعر بها الإنسان يحاول قدر الإمكان ان يسيطر عليها، منها الرغبة في تناول الطعام التي تتحوّل مع الوقت الى ما يسمّى او يعرف بالشراهة. الشراهة، هو هذا الحبّ الكبير لتناول الطعام فوق طاقتنا ولو حتى لم نكن نشعر بالجوع!

ias

ويفسّر خبراء النفس ان هذه الشراهة المرتبطة بالعديد من الضغوط والاضطرابات النفسية قد تقتل عزيمة الفرد وتجعله اسيراً للمأكولات الدسمة والضارّة. إلّا ان هذا الشابّ الاسترالي اندرو تايلور اكّد ان المثابرة هي سيّدة النجاح وكل المواقف الصعبة.

اندرو تايلور، شابٌ استرالي قرّر ان يتّبع نظاماً غذائياً يقوم فقط على البطاطس بهدف خسارة الوزن والتخلّص من حب الطعام والشراهة. وفي حديثٍ له عن هذا النظام الغذائي الغريب بعض الشيء، اعتبر تايلور ان الإدمان على المخدّرات او الكحول قد ينتهي بعلاجٍ طبّي اما الإدمان على الطعام او الشراهة لا حلّ لها!

لذا قرّر هذا الأخير اعتماد رجيم البطاطس مع القليل من المنكّهات والأعشاب ويكتفي بشرب الماء.البطاطس تحتوي على الكثير من المغذّيات الضرورية للجسم كما وانّها مصدر اساسي للفيتامين B12 الذي يؤثر على الجهاز العصبي والدماغ. وحتى اليوم الثمانين، كان قد خسر اندرو 20 كلغ من وزنه!

الأطباء، الذي راقبوا حالة تايلور أكّدوا ان ما يقوم به سليماً وصحّياً نظراً لما تحويه البطاطس على الكثير من الأحماض الأمينية والفيتامينات التي نجدها في الأرز والباستا.

تايلور، وصل الى اليوم الثامن والأربعين من هذا التحدّي محقّقاً هدفه دون ان يشعر أبداً بالملل من تناول البطاطس المستمرّ. واكّد اندرو ان عملية الهضم أصبحت أسهل والنوم في الليل بات أفضل بكثير، فهو يشعر بنشاطٍ وقوّة لم يشعر بها من قبل!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية