هذه هي فوائد حب الرشاد للتخسيس

فوائد حب الرشاد للتخسيس

يعتبر حب الرشاد من أهم المصادر لمادة اليود، والكالسيوم الموجودة في الحبوب الحمراء اللون التي تمد الانسان بالكبريت والحديد أيضا، والفوسفور والمنغنيز والكثير من الفيتامينات الأخرى والألياف.

كما تعتبر أوراق نبات الرشاد من مكونات بعض الأطعمة التي يضاف اليها اللحوم والأسماك لأنها من المواد التي تسهل الهضم وخفيفة على المعدة.

ias

يطلق على حب الرشاد (Garden Cress) أسماء عديدة كالثُفاء أو السفاء أوالحبة الحمراء، أو فلفل الصقالبة، والحارة أو البقدونس الحار. إن كل أجزاء هذا النبات مفيدة للانسان خاصة البذور التي تعتبر من الأجزاء ذات الإفادة الطبية. من فوائد هذا النبات:

  • يمد هذا النبات الجسم بنسبة كبيرة من الفيتامينات والألياف والحديد التي تفيد صحة الانسان وتساهم في الحفاظ عليها.

  • يستخدم في الكثير من الوجبات التي تحتوي على اللحوم والأسماك، كما يضاف الى بعض أنواع السلطات، لأنه مفيد للجسم ولا يحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية ويضيف الى الطعام لذة.

  • حب الرشاد يحقق الرشاقة للجسم لأنه يسهل عملية الهضم، وهو من الوصفات الرائعة التي تساهم في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

  • من ينتظم في تناول حب الرشاد سوف يتمكن من الحفاظ على صحة الجسم ورشاقته، مما يؤدي الى محاربة مشاكل السمنة. للذلك، إذا أردت فعلا أن تحافظ على رشاقة جسمك، تعرف الى تفاصيل بعض الأعشاب والنباتات كنبات حب الرشاد، والتي توفر للجسم الطاقة والحيوية والنشاط.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية