إكتشف العيوب التي تطال سيارتك من خلال الموبايل

فوائد برنامج فحص السيارات للهواتف

يعمد الكثير من الأشخاص في العالم إلى التوجه نحو الميكانيكي كي يقوم بفحص السيارة، كما أن فئة كبيرة من الأشخاص لا تذهب إلا عند الميكانيكيين الذين يملكون أجهزة سكانر لأنهم سيتمكنون من معرفة المشكلة التي تصيب السيارة من دون أن يغامروا بتغيير القطع الصالحة فيها.

ias

اليوم، وبعد أن أصبحت الهواتف أكثر من ذكية، بدأت تتوفر في الأسواق أجهزة لفحص السيارة تتصل مباشرة بالهاتف من خلال تطبيقات متنوعة.

تساعدك هذه الأجهزة على فحص جميع الأعطال التي تكون قد طالت سيارتك، إضافة إلى الكشف على ضغط المحرك وكيفية عمل مضخة الوقود وحال الزيت ومتى يجب تغييره. أما إذا كنت تعاني من لمبة Check Engine والتي تظهر بشكل مستمر، فمع هذه الأجهزة الموصولة على الموبايل بات بإمكانك إطفاءها.

تتصل هذه الأجهزة مع الهاتف من خلال البلوتوث، حتى أنها قد تقوم بإظهار عداد السرعة والتورك وذلك تبعاً لما تقدمه التطبيقات.

هذا ويتمتع مستخدمو الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد بهذه الأجهزة الجديدة معتمدين على تطبيقات كثيرة تتصل مع الجهاز كـ TORQUESCAN، TORQUE PRO، OBD TROUBLE CODE LOOKUP و OBD Car Doctor.

اليوم، ومع هذا التطور المذهل، بدأت حياة الإنسان تصبح أسهل، حتى أنه أصبح يستغني عن الكثير من الأمور التي كان بحاجة إليها. فالذهاب إلى الميكانيكي للكشف على حال السيارة أصبح من الماضي بسبب أجهزة البلوتوث الجديدة التي تتصل مع تطبيقات الهاتف مباشرة.

إقرأ أيضاً: أجهزة متطورة تكشف العيوب الميكانيكية والكهربائية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية