مفاجأة علمية: كم ساعة يجب أن تنام كي تخسر من وزنك؟

النوم دواء لخسارة الوزن

النوم دواء لخسارة الوزن

عندما تريد أن تخسر بعض الكيلوغرامات ينصحك أخصائيو التغذية بممارسة الرياضة والإلتزام بحمية غذائيّة، فبدل من أن تنام لوقت طويل يجب عليك تستبدل هذا الوقت بالتمرين، ولكن ما كشفته الدراسات الأخيرة كان عكس ذلك.

من الآن فصاعداً لن تحتاج للممارسة الرياضة مثل المشي أو ركوب الدراجة النارية لحرق الدهون وخسارة الوزن، وسيحل النوم بديلاً لهذه الانواع من الرياضة وستخسر الوزن من خلاله.

ias

أكدت الدراسات الأخيرة التي قام بها علماء من جامعة هارفارد الأمريكيّة، وبعد بحوث وتجارب دامت أكثر من 10 سنوات، أن النوم لمدة تتراوح بين 7 و8 ساعات ونصف يساعد على خسارة الوزن.

أجريت هذه الدراسة على 130 شخصاً وقد لاحظ العلماء أن 45% ممن شاركوا في الدراسة إنخفضت نسبة إصابتهم بمرض السكري والسمنة عندما أصبحوا ينامون 7 إلى 8 ساعات يوميّاً.

بعد بحوث طويلة عن سبب خسارة الوزن عند النوم، تبيّن أن معظم الأشخاص لا يستطيعون السيطرة على الساعة البيولوجيّة مما يؤدي إلى إرتفاع نسبة هرمون الشهية فبالتالي يزيد الشخص من كمية الأطعمة التي يتناولها خاصّةً في فترة الليل فتتراكم الدهون في الجسم خاصة أن تناول الطعام في الليل يسبب ازدياد السعرات الحراريّة التي لا يتم حرقها في هذا الوقت.

لذلك يرى العلماء أن النوم أساسي لخسارة الوزن والشخص الذي ينام وقتاً كافياً يتمتع بجسم وصحة أفضل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية