هل يفيد المشي من دون حذاء؟

فوائد المشي من دون حذاء

فوائد المشي من دون حذاء

عادة ما نسمع بأن للمشي من دون حذاء فوائد عديدة على الصعيدين الصحي والنفسي وذلك لان الجري وأنت حافي القدمين يسمح لجسمك بأن يتصل بالأرض مما يضمن تنقل شحنات إلكترونية فما صحة ذلك؟

يقول بعض العلماء بأن عند إتصال الرجلين بالأرض مباشرةً هذا يسمح للجسم بأن يسحب بعض الشحنات الإلكترونية التي تساعده صحيّاً كونها مضادة للأكسدة.

ias

تنشر بعض المواقع الإلكترونيّة والصحف المتخصصة في المجال الصحي شهادات لأشخاص يمارسون المشي من دون حذاء بشكل دوري ويعتبر هؤلاء بأن لذلك فوائد عديدة مثل تقوية المناعة وتنظيم النوم ليلاً.

إضافة إلى ذلك يعتبر بعض الباحثين بأن المشي حفاة الرجلين يساعد على تحفيز بعض النقاط التي تشكل نهايات عصبية والضغط عليها يساعد على تقويتها لذلك لا يشكل المشي من دون حذاء أي خطورة وبإمكان كل شخص تجربة ذلك لعله يشعر بالراحة.

من جهة أُخرى يعترض عدد كبير من العلماء والباحثين على هذه النظريّة معتبرين أن العلم لم يؤكّدها وذلك لعدم وجود دراسات بشأن هذا فوائد المشي من دون حذاء ولعلّ أبرز المعارضين هو الدكتور ستيفن نوفيللا أستاذ الأمراض العصبية في جامعة ييل الأمريكية.

بين هذه النظرية وتلك، يجب على كل شخص أن يحاول المشي من دون حذاء فالبعض بشعر بالراحة ويعتبرها بمثابة تدليك وضغط على بعض الأماكن التي تؤلمه فلما لا نجرّبها؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية