منافع وفوائد المرّه للبشرة ستذهلك تماماً!

فوائد المره للبشره

عشبة المره، اسمها تماماً مثل طعمها ولكن فوائدها ومنافعها كثيرة للجسم، للبشرة وللشعر. هذه العشبة التي تشبه بشكلها حبّات المستكة الصغيرة او اللبان، يمكن شراؤها من عند العطّارين.

ias

في الحديث عن فوائد ومنافع عشبة المرّة للبشرة، لا بدّ لنا ان نهتّم لضرورة استعمال الطبّ البديل خاصّة عند تحضير الماسكات والأقنعة للبشرة.

بدايةً، تساعد عشبة المرّه تحديداً منقوع المرّ في علاج حبّ الشباب والالتهابات من البشرة والوجه. مثلاً، قم بتغميس قطنة صغيرة وامسح بها منطقة الخدود او الجبين لمدّة 15 دقيقة لتلاحظ ان حبّ الشباب والبثور بدأت تختفي مع الوقت.

من جهة ثانية، تفيد عشبة المره في توحيد لون البشرة وتفتيحها بحيث لن تعاني ابداً من البقع السوداء. يمكنك مثلاً تحضير قناع المسكة مع الطحينة السائلة ووضعه على الوجه وتركه لمدّة 15 دقيقة ايضاً ومن ثم غسله بالماء الدافئ.

إضافة الى ذلك، يساعد منقوع المرّ على المحافظة على بشرةٍ متجدّدة وشبابية. ستتخلّص بفضله من كلّ التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة التي تهدّد إطلالتك وجمالك!

لكن من الضروري ان تتنبّه جيداً عند اختيار المرّ المناسب لتحضير الأقنعة وخلطات الوجه. عليك ان تختار المرّ ذات اللون الأحمر المائل الى البني مع الابتعاد تماماً عن المرّ باللون الأسود لأن لا خير فيه او منفعة ابداً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية