تناول الشمندر على جميع أنواعه لمدّة أسبوعين دون توقف..فماذا حصل به؟

فوائد الشمندر المدهشة للرياضيين

بعض الأطعمة تخبّئ في داخلها الكثير من الفوائد الغذائية التي تحسّن من صحّتكم وتفيدكم كثيراً.

في الآونة الأخيرة، يقبل الرياضيون والعدّاؤون بنوعٍ خاصّ بطريقة قوّية على تناول الشمندر بصورة يومية ومنتظمة. مما لا شكّ فيه ان الشمندر يحتوي على النترات الذي يعمل على خفض ضغط الدمّ ومنح الجسم الكثير من الفوائد الصحّية.

ias

في العام 2013، أجريت دراسة على بعض الرياضيين الذين تناولوا عصير الشمندر قبل ساعتين من ممارسة الركض: تبيّن ان هذا العصير منح جسمهم الكثير من الطاقة والقوّة أي انهم لم يبذلوا الكثير من الجهد لقطع المسافة المطلوبة.

أحد اختصاصيي التغذية الرياضية يؤكّد ان النترات الموجود في الكثير من الأطعمة يساعد في خفض ضغط الدمّ وتحسين صحّة القلب والأوعية الدموية خاصّة عند الرياضيين. بعد ملاحظة هذه الإيجابية في أداء العدّائين، قرّر هذا الأخصائي ان يتناول الشمندر لمدّة 14 يوماً دون انقطاع.

البداية كانت، عندما لاحظ هذا الرجل تغيّرا في لون البول الى اللون الوردي الداكن وذلك الأمر طبيعي ذلك لاختلاف طريقة تحضير الشمندر وتناوله. في الصباح، كان يكتفي بشرب سموثي الشمندر المخفوق مع زيت اللوز والتوت البرّي وماء جوز الهند والموز وزبدة اللوز. دخل الشمندر في جميع أطعمة النظام الغذائي الخاصّ بهذا الاختصاصي مثل حلى البراوني والسلطات والأطباق اليومية.

بعد هذه التجربة، لاحظ هذا الاختصاصي انه يتمتّع بصحّة جيّدة وقوّية ولم يعد يصاب بالزكام او بنزلات البرد المفاجئة وذلك كلّه بفضل العناصر المغذّية والفيتامينات الموجودة في الشمندر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية