ما لا تعرفه عن الخرشوف على الصعيد الصحي والجنسي!

فوائد الخرشوف الصحية والجنسية

فوائد الخرشوف الصحية والجنسية

من المعروف أن الخرشوف أو المشهور بإسم "الأرضي شوكي" ليس من الخضروات التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، لكنّها تحمل فوائد عديدة على الصعيدين الصحي والجنسي فما هي أبرزها؟

يعتبر الخرشوف من الخضروات التي تتمتع بنسبة سعرات حراريّة متدنية، إضافة إلى فوائدها العديدة، فهي غنيّة بالألياف والكربوهيدرات لذلك ينصح بها لمرضى السكري.

ias

نلاحظ بان الخرشوف طعمه يحتوي على نوع من المرارة كما أنّه يصدر عصارة صفراء عندما نتناوله وهذه الأمور هي نتيجة وجود مادة السينارين.

يحتوي الخرشوف أيضاً على عدّة مواد أُخرى تساعد على التخفيف من التهابات الكبد وتحفّز الشهيّة، كما أنّها تساعد على إنتاج العصارة الصفراويّة، فضلاً عن أنه مدر طبيعي للبول.

يحتوي الخرشوف على كميّة عالية من الماء، كما أنه من الخضروات الخالية من الدهون،إذ يحتوي على المغنيسيوم والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وغيرها من المعادن ولكن بنسبة متوسطة.

يساعد الخرشوف على تحفيز الرغبة الجنسية وتفعيل الشهوة لذلك ينصح بتناوله إلى جانب المأكولات المحفّزة مثل الجمبري والجرجير وغيرها.

أخيراً إذا كنت تريد تناول الخرشوف بإمكانك شراءه معلّبا أو طهيه طازجاً من خلال وضعه في مزيج من الماء المغليّة والملح لمدّة 45 دقيقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية