ما لا تعرفه عن الجمبري!

ما لا تعرفة عن الجمبري!

ما لا تعرفة عن الجمبري!

يعتبر القريدس، أو المعروف بإسم "الجمبري" من المواد الغذائيّة التي تحتوي على فوائد صحيّة كثيرة، فهي واحدة من المأكولات البحريّة المرغوبة والشهيرة.

تشتهر الجمبري بمذاقها الرائع، وهي مشهورة على أنواعها أكان الجمبري الرمادي الوردي أو البني، يتناول البعض الجمبري ولكنّهم لا يدركون أنّها تحتوي على عناصر مغذيّة كثيرة مثل الفوسفور، النحاس، الحديد، الكالسيوم، الصوديوم، وغيرها، لذلك سنعرض لكم أبرز فوائد الجمبري واهمية الإكثار من تناولها:

ias

تعتبر الجمبري محاربة لأمراض عديدة فهي وقاية طبيعية من السرطان، كونها تحتوي على السيلينيوم المحارب لهذا المرض، فضلاً عن أنها تحارب مرض السكر بسبب نسبة الماغنيزيوم العالية الموجودة فيها، هذا ويحمي النحاس الموجود في الجمبري الغدّة الدرقية ويبقيها بصحّة جيّدة.

إضافةً إلى ذلك يلجأ محبو الرياضة لتناول القريدس أو الجمبري كونه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات المغذية للعضلات إضافة إلى وجود مادة الاوميغا 3 فيها، كما أنّ الجمبري يحتوي على نسبة قليلة جداً من الدهون والسعرات الحراريّة.

على الصعيد الجنسي يساعد الجمبري على تحفيز الرغبة الجنسية وتقوية الإنتصاب وذلك لأنه يحتوي على مادة الزنك التي تزيد من تدفق الدم في الأعضاء التناسلية لذلك ينصح دائماً بتناول الجمبري خاصة للمتزوجين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية