ما لا تعرفه عن فوائد التمر الصحية!

فوائد التمر الصحية

تكثر أشجار البلح في البلدان العربية وتحديداً في المملكة العربية السعودية، من هنا يلجأ كثيرون إلى هذه الفاكهة لما تقدمه من غذاء صحي ونشاط خلال فترة النهار.

تحتوي حبة التمر على الكثير من الفيتامينات التي يحتاج إليها جسم الإنسان، أهمها الـ A، B و C إضافة إلى نسبة لا بأس بها من البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد والمغنيسيوم.

ias

يمنع التمر من ظهور عوارض صحية عدة، كما يحارب الكثير من المشاكل التي تصيب جسم الإنسان. فإذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة فقر الدم، لا تتردد أبداً في تناول بعض من حبات التمر خصوصاً في فترة الصباح، فهي كفيلة بتحسين حالتك الصحية.

وبما ان التمر يحتوي على عناصر غذائية مضادة للأكسدة، فهو يساعد على التخفيف من آلام المفاصل كما أنه يساهم في تنظيم معدل ضربات القلب. وتناول التمر يومياً يقدم لك نشاطاً لا مثيل له، لأن البوتاسيوم المتواجد فيه، يقوم بتحويل السكر (الجلوكوز، السكروز والفروكتوز) إلى طاقة تستفيد منها في عملك.

أما بالنسبة للنظر، فالتمر مهم جداً لأنه يحافظ على رطوبة العين ويحمي شبكتها الداخلية خصوصاً إذا كنت تتواجد أمام اللابتوب لفترات طويلة. وبما أن البلح غني بمادة الفوسفور، فهو يعطيك أيضاً طاقة جنسية مثالية.

هذا ويُنصح في تناول التمر خلال شهر رمضان المبارك، لأنه يساعد في خفض نسبة الشهية ويشعرك بالشبع خلال فترة النهار، كما أنه يعتبر من أهم المأكولات التي تساهم في تحسين عملية الهضم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية