لماذا عليك ان تتناول 3 حبات تمر يوميّاً؟

فوائد التمر اذا تناولت 3 حبات يوميا

فوائد التمر اذا تناولت 3 حبات يوميا

تعتبر ثمرة التمر من المأكولات المشهورة في البلاد العربيّة، ويحرص الكثيرين على تناولها يوميّاً نظراً لإحتوائها على مكمّلات غذائيّة عديدة، فضلاً عن الفيتامينات التي يحتاج لها الجسم يوميّاً.

أكّدت الدراسات الاخيرة حول التمر خاصّةً تلك التي أقيمت في أمريكا أنّ 3 حبّات من التمر يوميّاً تكفي للحصول على جميع فوائد هذه الفاكهة، وقد تبيّن أن التمر مصدر غذاء مثالي كونه يحتوي على مغذيّات لا يمكن الحصول عليها من مأكولات أخرى.

ias

يحتوي التمر على ما لا يقل عن 15 نوعا من المعادن و 23 نوعاً من الأحماض الأمينيّة كما أنّه غني بمادة "السيلينيوم" المحاربة لعدد كبير من أنواع السرطان، والنحاس والمغنيزيوم والمنغنيز والألياف وعناصر صحيّة عديدة.

يتميّز التمر بقدرته على تعديل نسبة السكر في الدم ومنع الجسم من اللجوء لإستهلاك مخزون السكر، كما أنّه يسرّع عمليّة الهضم وينشط الجهاز الهضمي، وبذلك تتخلص من مشاكل الإمساك أو الإسهال ومشاكل الأمعاء وصعوبة الهضم.

إضافة إلى ذلك يساعد على تعزيز المناعة والحماية من الامراض، وينصح الاطباء بتناول 3 حبّات يوميّاً للتخلص من إرتفاع نسبة الحديد ولمعالجة مشاكل فقر الدم وهشاشة العظام.

أخيراً يساعد التمر للحفاظ على قوّة عضلات القلب وبذلك تحمي نفسك من السكتات الدماغيّة وتخفيض الكوليسترول ويعدّل من ضغط الدم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية