تعرّفوا اكثر الى فوائد اكليل الجبل للتنحيف ولفقدان الوزن!

فوائد اكليل الجبل للتنحيف ولفقدان الوزن

أكّد الطب البديل ان اكليل الجبل كما والكثير من الأعشاب الخضراء، لها فوائد ومنافع عديدة تساعد في علاج الكثير من الأمراض او حتى الوقاية منها.

ias

دخل إكليل الجبل في الكثير من العلاجات لظروف صحّية لم تستطع الأدوية معالجتها منها المشاكل في الجهاز الهضمي، الصداع وأوجاع الرأس، سوء التنفس، التهاب المفاصل الذي يعيق حركة الجسم كما وضعف الدورة الدموية في الجسم. اما في الناحية الجمالية، هذه النبتة ساهمت كثيراً في علاج الصلع وتساقط الشعر وتحسين نمو الشعر. إحدى الدراسات الأميركية، أثبتت ان إكليل الجبل يحتوي على حمض الكارنوزيك الذي يساعد على فقدان الدهون من الجسم. حسب هذه الدراسة، ان تناول 1 الى 3 أكواب من شاي الروزماري في اليوم الواحد يعزّز فقدان الدهون ويخفّض مستوى الكوليسترول في الدمّ. ان فكرة إضافة هذا النوع من التوابل مثل الروزماري او القرفة او الكركم الى الوجبات الغذائية يساهم كثراً في تقليل كمية الدهون التي يحصل عليها الجسم خاصّة من بالوجبات الغنية بالدهون المشبّعة.

وترتبط عملية تناول اكليل الجبل في الكثير من الوجبات يعزّز المناعة ويحميك من الأمراض مثل الزكام.

لذلك حاول قدر الإمكان ان تدخل مكوّن اكليل الجبل الى وجباتك الغذائية وذلك لتقليل كمية الدهون التي سيأخذها الجسم وتتفادى اكتساب الوزن والسمنة الزائدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية