هل يمكن شرب الماء بعد الجماع؟

فائدة شرب الماء بعد الجماع

كثيراً ما يتساءل الرجال عن إمكانية شرب الماء مباشرة بعد الجماع، في حين أنّ هناك بعض الأقاويل التي تنصح بعدم الشرب بعد الجماع لما له من أضرار على صحة الرجل والمرأة في حين أنّ البعض الآخر ينفي ذلك. "مزيون" يعطيك الجواب عن سؤالك من خلال هذا النص.

ias

كلنا نعلم بأن الجماع جهد جسدي كالرياضة، وعند اجتهاد الجسد تزداد حرارته فيتعرّق ليحافظ على درجة الحرارة فشرب الماء هنا يساعد على تعويض ما قد تم خسارته وهنا بحسب مدة الجماع التي يأخذها الطرفين. إذاً فإن شرب الماء بعد الجماع مفيد لأنك بفعل ذلك تعوّض السوائل المفقودة بسبب التعرّق. حيث أنّ الجسم يستهلك خلال نصف ساعة من ممارسة الجماع نفس الطاقة التي يهدرها عند الجري لمسافة 4 كيلومترات.

هذا وقد حثت بعد الدراسات التي أجريت مؤخراً على ضرورة تناول المياه بعد الجماع، كونه يحمي الشريكين من الصداع والجفاف. وأفادت بأن عدم تناول كميات كافية من المياه يؤثر على الصحة العامة للجسم ويتسبب في الإصابة بقائمة من الأمراض أيضاً. هذا ويمكن لكلا الطرفين شرب العصائر الطبيعية أيضاً إضافة الى الماء أو بعض المشروبات العشبية.

فلا تتردد إذا في شرب الماء فور الإنتهاء من الجماع، فليس كل ما قد نسمعه يكون صحيحاً. فالماء يعتبر الداء لكل مرض!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية