هذه الفائدة الرائعة من الشاي الساخن لم تكونوا على علمٍ بها من قبل!

فائدة الشاي الساخن للعينين

ليس غريباً ابداً ان نرى غالبية الشعوب العربية لا تتخلى عن شرب الشاي طيلة أيام النهار.

البعض لا يتخلّى عن شرب فنجان من القهوة صباحاً فيما البعض الآخر يميلون الى كوب من الشاي الساخن لانطلاقة النهار. فمهما اختلفت الأذواق، يقّدم لك الشاي الساخن الكثير من الفوائد والمنافع لصحّتك وهذا ما لا يعلمه الكثير منّا.

ias

الى جانب المنافع التي يمنحها الشاي لبشرتك او حتى لشعرك، كوب واحد من الشاي الساخن يومياً قادرٌ على حماية خلايا عينيك. كيف ذلك؟

خلصت إحدى الدراسات في جامعة لوس أنجلس الأمريكية، ان شرب كوب واحد أقلّه من الشاي الأحمر او الشاي الأخضر او حتى لجأت الى مغلّفات الشاي من الماركات المعروفة، فأنت بهذه الطريقة تقي نفسك من الإصابة بمرض الجلوكوما. الجلوكوما او المياه الزرقاء، هو مرض ينتج بسبب تلف أنسجة العصب البصري وفي حال عدم معالجته يفقد الانسان قدرته على البصر مجدّداً. هذه الدراسة أجريت على أكثر من 10 آلاف عامل في مجال التمريض، حيث تمّت مراقبة نظامهم الغذائي وتفاصيل حياتهم اليومية وقد أجري لهم فحوصات لقرنية عيونهم بعد اتّباع نظام كوب من الشاي الواحد في اليوم.

فما كانت النتيجة؟ الأشخاص الذين واظبوا على شرب الشاي الساخن بدلاً من المشروبات الباردة لم يعانوا من المياه الزرقاء مثل باقي الناس.

الشاي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تبطئ موت خلايا العينين بالتالي تتمدّد الأوعية الدموية التي توفر الأكسجين والموادّ المغذية والضرورية للعين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية