في عيد "تويتر" العاشر... تغريدات غيّرت مصير العالم!

تويتر في الأسهم

تويتر في الأسهم

هي تغريدات من 140 حرفا أدخلت موقع "تويتر" إلى المراتب الأولى على لائحة الشبكات الإجتماعية التي اجتاحت حياتنا. 10 سنوات وما زال "تويتر" يتوسع وتغريداته تتمدد.

في هذه السنوات، كان موقع "تويتر" في صلب بعض الأحداث العالمية التي حددت مصير شعوب. فأصبحت بعض التغريدات "ترندا" عالميا وبين الأكثر شهرة في العالم الرقمي.

ias

في ما يلي سلسلة تغريدات نقلت الأنظار إلى حدث معين لم يكن يتوقعه الملايين أمام العالم. بفضلها استفاد كثيرون أو فرح آخرون.

عام 2006 وتحديدا في 21 مارس كانت أول تغريدة لمبتكر الموقع جاك دورسي. كان إسم الموقع حينها "twttr".

المستخدم كريس ميسينا اقترح لأول مرة إستخدام دلالة معينة لحدث معين يمكن للناس الوصول إليه. منذ ذلك الحين برز الوسم أو ما يعرف بـ"الهاشتاق".

يونيو 2008 أعلن للمرة الأولى عن وجود مياه على سطح المريخ

في مايو 2009، كتب رائد الفضاء مايك ماسيمو التغريدة الأولى من مدار الكرة الأرضية معلنا أن الإطلاق كان رائعا و"مغامرة حياتي بدات"

25 يناير 2011: إنطلاقة الثورة المصرية والتغريدة التي أعلنت أن تويتر توقف في "أم الدنيا" لدوره في إطلاق الإحتجاجات

1 مايو 2011: المبرمج صهيب اطهر يقول عبر حسابه "مروحية تحلق في موقعها فوق ابوت اباد في الساعة الواحدة فجرا (غريب جدا)" ليتبين بعد ذلك أنه أول من أعلن عن عملية لقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قبل أن يعلنها الرئيس الأمريكي باراك أوباما للعالم من البيت الأبيض.

السادس من نوفمبر 2012 أعلن الرئيس الأمريكي انتخابه لاربع سنوات إضافية مع صورة يعانق فيها زوجته ميشيل. نالت التغريدة أكثر من 780 ألف تغريدة.

عبر هذه التغريدة عام 2014 أعلن عن وسم "أعيدوا لنا بناتنا" الذي أعلن بدء محاربة الإرهاب عبر مواقع التواصل لإعادة 250 فتاة خطفتهم جماعة "بوكو حرام". وشاركت ميشيل أوباما في هذا الهاشتاق.

التغريدة الرياضية الأشهر التي أعلنت فوز ألمانيا بكأس العالم

هذه التغريدة أعلنت انطلاق وسم باسمها للتعبير عن إدانة الهجمات على صحيفة "شارلي إيبدو" الساخرة في فرنسا

أشهر تغريدة لملك عربي هي للملك سلمان بن عبد العزيز في أعقاب سلسلة قرارات ملكية أصدرها كافأ السعوديين بموجبها بنحو 110 مليارات ريال. حصلا على أكثر من 375 ألف إعادة تغريد

الشهر الفائت حصل هاشتاق "#Leowins" على 440 ألف مشاركة حول العالم

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية