هل من طريقة لعلاج فطريات الاظافر في القدمين واليدين؟

علاج فطريات الاظافر

ظهور الفطريات في أظافر اليد او القدم، أمرٌ لا يمكن ان يتحمّله او حتى يحبّذه أحد. الفطريات، التي تظهر باللون الأصفر او الأبيض في مقدّمة الظفر وسرعان ما تنتشر الى أسفل الظفر لا يمكن إهمالها ابداً ويجب البحث عن العلاج الأنسب لها.

ias

هذه الحالة المرضية المزعجة، هي أمرٌ معدٍ ينتقل بين الأشخاص وقد يظهر نتيجة تعرّض الأظافر للرطوبة الكثيرة خاصّة عند الذين يعرّضون أيديهم او أقدامهم الى بيئات رطبة. فطريات القدمين تنتشر أكثر من فطريات اليدين وهذا لأن هذه الفطريات تنمو في أماكن مظلمة لا ترى أشعّة الشمس ابداً.

تزداد إمكانية الإصابة بفطريات الأظافر عند الشباب بنوعٍ خاصّ، وذلك لأنهم حفاة القدمين بالقرب من المسابح او بسبب إصابتهم بمرض السكري او بسبب ضعف جهاز المناعة.

هل يمكن علاج فطريات الأظافر؟

  • الخلّ الطبيعي: يوصي بعض الأطباء بأهمية وضع القدمي في محلول الماء والخلّ الأبيض لمدّة 20 دقيقة وذلك للوقاية من تكاثر الفطريات وعلاجها بطريقة طبيعية. بعد الانتهاء من ذلك، احرص على تجفيف القدمين بطريقة جيّدة.
  • زيت شجرة الشاي: يعتبر زيت شجرة الشاي من افضل العلاجات التي تدخل في منتجات العناية بالبشرة، ننصحك ان تلجأ اليه لعلاج الفطريات. ادهن قدميك او أصابع يديك بخليط من زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند واتركه لمدّة 10 دقائق. يمكنك ان تكرّر هذه الخلطة 3 مرّات في الأسبوع.

كما ونلفت انتباهك الى ضرورة العناية بيديك وقدميك والاستحمام بصورة يومية وتغيير الجوارب واعتماد الجوارب القطنية وتفادي الأحذية الضيقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية