علاج عسر الهضم أصبح أسهل مع هذه الطرق الطبيعية المضمونة!

علاج عسر الهضم

نتساءل دائماً ما هو التعريف الواضح لعسر الهضم؟ عسر الهضم هي حالة مرضية او حتى مشكلة هضمية تحدث في المنطقة العلوية من البطن. هذا الشعور المزعج تؤثّر سلباً على حياة المريض حيث أنه يصبح من الصعب عليه ان يؤدّي الكثير من المهامّ اليومية.

ias

يحدث عسر الهضم بسبب وجود خلل في الجهاز الهضمي او بسبب بعض العادات اليومية مثل الإفراط في تناول الوجبات الدهنية والحارّة والدسمة كما والتدخين بكثرة الى جانب التعب والإجهاد والقلق. أعراض عسر الهضم تظهر في الغثيان والقيء الشديد والتجشؤ المستمرّ وفقدان الشهية الى جانب المعاناة من الإسهال والإمساك.

لكن ماذا عن طرق علاج عسر الهضم؟ نحاول دائماً ان نلجأ الى الأدوية لعلاج هذه الحالة لكن الطرق الطبيعية أثبتت فائدتها في علاج المرضى وتحسين حالتهم.

-الزنجبيل: بالتأكيد انت تعرف عن فوائد الزنجبيل للتنحيف لكن هل كنت تعلم عن منافعه في علاج عسر الهضم والمشاكل الهضمية؟ يمكنك ببساطة ان تشرب كوب من الزنجبيل عندما تشعر بهذا الانتفاخ في معدتك او حتى تتناول بعض القطع الصغيرة من الزنجبيل.

-البابونج: يعتبر البابونج من أقدم العلاجات لمشكلة عسر الهضم. البابونج قادرٌعلى التخفيف من التشنّجات في المعدة. خلال النهار، احصل على 3 أكواب من البابونج الساخن لعلاج هذه المشكلة الهضمية.

-النعناع: يساعد النعناع الأخضر على علاج الغثيان وإزالة التشنّجات من جميع عضلات الجسم. اغلي أوراق النعناع الأخضر في الماء الساخن واشربها لتتخلّص من عسر الهضم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية