أحسن العلاجات بالأعشاب لطنين الأذن!

علاج طنين الأذن بالاعشاب

الكثير منا يعاني من الصفير أو الأزير أو التكتكة… وهي الأصوات الغريبة التي تسيطر على المنطقة الداخلية من الأذن، مما يؤثر سلبا على حاسة السمع عند الشخص. قد يكون هذا الصوت غير المألوف، منخفضا أو مرتفعا، متواصلا أو متقطعا، مما يسبب توتر الشخص لأنه يعتبر ذلك مصدر ضجيج يرافقه أينما ذهب. قد تعددت العلاجات للتخلص من هذه المشكلة، فكان الدور الفعال للأعشاب الطبيعية التي حاربت بقدرتها الفعالة هذا الداء، نذكر منها:

ias

الفجل: تحتاج الى نقطة واحدة من عصير الفجل لتقطرها في أذنك مرتين يوميا، فسوف تعالج هذه المشكلة طبيعيا ومن دون تدخل الطبيب.

الزعرور: تنقع ملعقة صغيرة من أوراق الزعرور في كوب من الماء المغلي لمدة ربع ساعة، ثم اشرب منه ثلاث مرات يوميا بعد الاكل.

الخزامي أو اللافندر: تقطر نقطة واحدة من زيت الخزامي في الاذن لعلاج الطنين بأسرع وأسهل طريقة.

استخدام بذور الخردل: قم بطحن بذور الخردل بشكل جيد ليصبح كالمسحوق، وضعه على قطنة وقم بوضعها في الأذن ليلا. في الصباح قم بإزالتها، فبذور الخردل تسهم بشكل كبير في علاج طنين الأذن.

شرب منقوع الزعرور المجفف: ضع كوب من الماء الساخن فوق ورق الزعرور، واتركه منقوعا لمدة 10 دقائق. ثم يصفى ويضاف اليه السكر ويشرب 3 مرات في اليوم.

البصل: يحمر البصل في زيت الزيتون ثم يترك ليبرد… بعد ذلك يقطر منه نقطة واحدة في الاذن قبل النوم.

السمسم: ينصح الطب الصيني التقليدي ببذور السمسم لعلاج مشاكل الأذن. يمكن إضافتها إلى الطعام، أو يمكنك أن تجرب الطحينة أو الحلاوة التي تصنع من بذور السمسم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية