ما هو أفضل علاج لضيق التّنفس عند الرجال؟

علاج ضيق التنفس

مرض ضيق التنفس هو عدم المقدرة على أخذ النفس بطريقة مريحة، مع الشعور بنقص كمية الأكسجين الواصلة للرئتين وعدم كفايتها لحاجة الجسم.

هناك عدة أمور من شأنها أن تسبب لك ضيق التنفس، إن كنت تتمتع بصحة جيدة، وهي تشمل، ممارسة تمارين رياضية شديدة وارتفاع شديد في درجة الحرارة والسمنة المفرطة…

ias

أما إذا عانيت من ضيق تنفس شديد ومفاجئ ولم تنطبق عليك النقاط السابقة، فمن الضروري استشارة الطبيب فوراً، فقد يكون أحد أعراض الإصابة بمشكلة صحية أخرى!

من أبرز العلاجات المناسبة لضيق التنفس أو ما يعرف بعسر التنفس، نذكر:

  • القهوة: هي مفيدة فى علاج ضيق النفس، شرب القهوةمفيد جداً في التغلب على مشكلة التهاب الشعب الهوائية.بل ويقوي عملية التنفس بشكل فعال جداً. لذا ينبغي عليك أن تشرب كوب قهوة يومياً للتّغلب على مشكلة ضيق التنفس.

  • أدوية: إذا كان التشخيص يبين أنه بسبب قصور في القلب، فإنه يتم استخدام أدوية مثل مدرات البول، مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، الديجوكسين، وحاصرات بيتا. إذا الربو أو أمراض الرئة المزمنة هي السبب، فإنه يتم استخدام أدوية تقلل من التشنج أو التهاب الشعب الهوائية أو استخدام الأكسجين. إذا كان السبب عدوى فإنه يتم وصف مضاد حيوي .

من النصائح الأخرى المفيدة لعلاج ضيق التنفس الإقلاع عن التدخين، تجنب الغبار والمواد السامة، والحفاظ على رشاقة الجسم وممارسة الرياضة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية