هكذا يمكنك علاج دهون الكبد والحفاظ على صحّتك بعيداً عن الأمراض

علاج دهون الكبد

تشكّل لنا الدهون المتكدّسة في منطقة البطن الكثير من القلق: فنتّجه الى الدايت والديتوكس لإنقاص الوزن ونحت الجسم. لكن ما لا يعرفه الكثير منكم، ان هذا النوع من الدهون أسهل بكثير من الدهون التي تظهر على الكبد.

ias

فما هي دهون الكبد؟ وهل ممكن ان تؤثّر على وظيفة الكبد وكيف يمكن علاجها بطريقة طبيعية؟

يعمل الكبد على تنقية الدمّ من الرواسب ومن السموم العالقة في الجسم، لكنه قد يتأثّر بكمية الدهون المتواجدة احياناً ما يعيقه من القيام بوظيفته الطبيعية بطريقة صحيحة. تراكم الدهون على الكبد لا يمكن الاستهتار به ابداً وذلك لأنك تصبح عرضةً للإصابة بـ تليّف الكبد او حتى أمراض أخرى خطيرة.

يفسّر الأطباء ان تركم الدهون في الكبد يعود بسبب زيادة نسبة الحديد في الدمّ او بسبب إصابتك بمرض السكّري او بسبب إصابتك بأحد امراض الالتهابات الفيروسية او نتيجة السمنة والوزن الزائد التي تنتج عن المأكولات الدسمة والدهنية.

كيف يمكن علاجها؟

  • الإكثار من تناول الخضار والفواكه مثل الكرنب والقرنبيط والعنب والرمان والهليون الأخضر والبروكولي والطماطم والكوسى والقرع. الكبد يحتاج للفيتامينات والألياف والبروتينات والمعادن للتخلّص من الدهون المتراكمة.

  • حاول ان تمارس التمارين الرياضية كلّما استطعت مثل رياضة المشي لمدّة 20 دقيقة يومياً.

  • التوقّف عن التدخين بطريقة نهائية لأنه يزيد من نسبة تليّف الكبد

  • يلجأ الطبيب في بعض الحالات الى وصف الأدوية التي تقلّل من الدهون الثلاثية المتراكمة في الكبد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية