علاج حروق الشمس المؤلمة: ولا أسهل!

علاج حروق الشمس

من المعروف ان فصل الصيف هو الوقت الأحبّ الى قلوب الجميع: سهراتٍ طويلة، حفلات شواء مع الأصدقاء ولكن الأجمل هو مشوار الشاطئ. نتحرّق شوقاً في أيام الصيف الحارّة ان نذهب الى الشاطئ لممارسة رياضة السباحة او حتى فقط للتمدّد على الرمال تحت أشعّة الشمس.

ias

وفي كلّ مرّة نقصد فيها الشاطئ نحرص ان نختار اجمل ثوب سباحة ونتألّق جيدّاً غير آبهين للعواقب التي ستنتج عن هذا التعرّض لأشعّة الشمس. فنعيش في المساء، كابوس حروق الشمس المؤلمة والموجعة.

وتكثر التنبيهات والتوجيهات عن أهمية ارتداء القبعات وشرب الماء كما وتطبيق كريمات واقي الشمس التي تحمي البشرة من الحروق التي قد تكون في بعض الأحيان خطيرة ومؤذية.

بدايةً، اذا ما تعرّضت لحروق من الشمس بسبب رحلةٍ الى الشاطئ يمكنك ان تقوم بتطبيق كريمات مرطّبة من الصبار مثلاً التي تقوم على تهدئة هذا الوهج والإحمرار في البشرة. ننصحك ان تحفظ دائماً هذه الكريمات في الثلاجة لنتيجة أفضل.

من المعروف ان الماء هو صديق البشرة. لذلك، هذه الخروق قد تسبّب جفاف البشرة واحياناً تشقّقها من هنا حاول ان تشرب اكبر كميّة ممكنة من السوائل الباردة ومن المياه التي تساعد على تجديد البشرة وترطيبها من جديد.

ومن أسرع وأبسط الطرق التي تعالج حروق الشمس هو الحليب! الحليب يساعد البشرة على الشفاء من خلال منحها البروتين الذي فقدته بسبب أشعّة الشمس. ما عليك فعله هو تغميس قطعة منشفة في الحليب ذات الحرارة المعتدلة وتطبيقها على مكان الحروق من خلال الضغط بلطف وهدوء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية