اتبع هذه الخطوات الطبيعية لعلاج جفاف العين من الدموع!

علاج جفاف العين

هل سمعت قبل بما يسمّى جفاف العين؟ لا تتعجّب إذا ما قلنا لك ان عبارة جفّت الدموع من العين هي صحيحة وواقعية كثيراً. فما هو جفاف العين؟

ias

يفسّر الأطباء ان جفاف العين يكون عند تتوقّف او تعجز العين عن إفراز الدموع بطريقة طبيعية بحيث ان العين لا تحتفظ بهذه الدموع التي تتبخّر بسرعة. هذا التبخر في الدموع يعرّف عنه بأنه التهاب القرنية بحيث ان العين لا تكون رطبة بما فيه الكفاية ما يجعل المرض يعاني من الحرقان في العين.

لماذا يحدث هذا الجفاف؟ التعرّض المباشر للمكيّف داخل المنزل او حتى في مكاتب العمل كما والجلوس لساعات مطوّلة أمام شاشة الكمبيوتر والتلفاز، يحدث هذا الجفاف كما احمرار العين والحكّة المستمرّة وإرهاق العين وعدم القدرة على التركيز لمدّة طويلة. هذا ويرجّح ان بعض التصرّفات مثل عدم إغلاق العين أثناء النوم كما وقلّة الرمش أثناء مشاهدة التلفاز تجعلك عرضة للإصابة بجفاف العين.

ماذا عن طرق العلاج؟ البعض يفضّل عدم استشارة الطبيب ويتّجهون الى استعمال قطرات العين التي تعطي نتيجة في بعض الحالات وفي حالاتٍ أخرى يتوجّب عليك زيارة الطبيب. الأطباّء ينصحون جميع مرضاهم بتفادي استعمال عدسات العين اللاصقة لفترات طويلة كما وارتداء النظارات الشمسية لحماية العين من الغبار والهواء. هذا وقد يوصيك بضرورة تناول بعض الأطعمة الغنية بالأوميغا3 مثل الأسماك وزيت بذور الكتان كما والابتعاد قدر المستطاع عن استهلاك القهوة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية