علاج القشرة في الشعر لتعزز ثقتك بنفسك!

علاج القشرة في الشعر

قشرة الشعر من المشاكل التي تتسبب بالحرج عند كل الأشخاص الذين يعانون منها، خاصة الرجل لأن شعره قصير وبالتالي تكون مشكلة الظهور معيبة اكثر من القشرة في شعر النساء.

قد تظهر القشرة لأسباب عديدة لها علاقة بالتهاب الجلد الدهني والأكزيما والصدفية… فالأسباب عديدة والحلول أيضا، تعرف الى هذه العلاجات!

ias
  • خل التفاح: فوائد خل التفاح عديدة، فهو من العلاجات الأكثر فعالية بالنسبة الى قشرة الرأس، فامزج نفس كمية الماء بخل التفاح وقم بتدليك فروة الرأس بواسطة هذا المزيج لمدة 15 دقيقة مرتين في الأسبوع لمدة 4 أشهر.

  • الألوافيرا: هي نبتة الصبار التي لا تخلصك من الحروق فقط، إنما هي من أحسن الحلول للتخلص من القشرة الظاهرة في شعرك، ببساطة قم بتدليك الرأس بهلام الأوافيرا واتركه فترة الليل، وقم بالاستحمام صباحا.

  • زيت اللوز: ابتعد عن المستحضرات الطبية التي لا تجدي نفعا، واستخدم زيت اللوز لأنه من أحسن العلاجات التي تتفاعل مع قشرة الرأس. قم بتدليك فروة الرأس بهذا الزيت، ثم غطي شعرك بمنشفة لمدة 20 دقيقة.

  • بيكنج صودا: هذا العلاج الطبيعي لقشرة الرأس يؤدي الى توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، دلك شعرك جيدا به، لتنتج فروة رأسك الزيوت الطبيعية مما يؤدي الى اختفاء القشرة تدريجيا.

  • زيت الزيتون: من الزيوت الطبيعية الرائعة ذات المفعول القوي، هذا الزيت يوفر لشعرك الليونة والرطوبة ويخفف من نسبة القشرة في الرأس، اتركه لدقائق قليلة على الشعر ثم اشطف رأسك بالشامبو.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية