علاج الروماتيزم الأفضل لتستعيد سلامتك!

علاج الروماتيزم

الرّوماتيزم هو واحد من أمراض جهاز المناعة الذي يؤثر بشكل سلبي على مختلف أنحاء الجسم، ما يؤدي الى حدوث التهابات مزمنة في المفاصل والأنسجة مسبباً التورم والآلام الشديدة للمريض.

هو باختصار، مجموعة متنوعة من إلتهابات المفاصل والأربطة وإضطرابات التمثيل الغذائي في الأنسجة الضامة الهيكيلية ويتسبب في ألم وتصلب في المفاصل ويحدّ من حركة الجسم.

ias

أعراض هذا المرض كثيرة، قد يشكو المريض في معظم الحالات من آلام وتوّرم في المفاصل، التصاق الأوتار بالعظام. قد يحدث التهاب في الجزء الأمامي من العين، وتظهر أعراض مرض الإلتهاب المفصلي لدى بعض المصابين على شكل التهابات الجهاز الهضمي

من أحسن العلاجات لهذا المرض:

  • علاج طبيعي: من خلال بعض الخلطات الطبيعية، مثل خلطة مطحون عشبة الزنجبيل، يطبخ مقدار ملعقة صغيرة من مطحون الزنجبيل في كوب من الماء لمدة 5 دقائق، يرفع المطبوخ عن النار وتتم تغطيته لمدة 10 دقائق، يحلّى ويشرب بمعدل كوبين في اليوم.

  • التدليك: جلسات التدليك من أحسن العلاجات للروماتيزم لتعزيز الدورة الدموية في الجسم ولتفعيل دور أعضائه كلّها من دون استثناء. التدليك له فوائد عديدة ومناسب للجسم بشكل عام ولمختلف الأمراض.

  • ممارسة الرياضة: من الضّروري ممارسة الرياضة لإزالة التهابات المفاصل التي تسيء إلى الجسم وتُضعف من حركته ومن قوّته. بعض الحركات الخفيفة مفيدة، فضلاً عن المشي والجري والعديد من الممارسات الرياضية الأخرى.

  • العلاج بالأدوية: يقوم هذا العلاج على تناول مضادات الإلتهاب، ومضادات الروماتيزم، التي يمكن أن تكون وفق وصفة طبية محددة، وقد أشارت العديد من الدراسات الى أن أدوية الملاريا تساعد بالتخفيف من أعراض الروماتيزم إلى جانب بعض من الأدوية المحتوية على الكورتيزون.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية