ما هو علاج التهاب الحنجرة المناسب والسريع المفعول؟

علاج التهاب الحنجرة

التهاب الحنجرة هو تورم الحنجرة وانتفاخها نتيجة عدوى فيروسية في معظم الأحيان أو بسبب استخدام الأحبال الصوتية بشكل قوي و شديد، ويصاحبه بحّة أو فقدان في الصوت وينقسم الى قسمين إما أن يكون حاداً لبضعة أيام أو مزمناً يتجاوز بضعة أسابيع .

هذه المشكلة يمكن لأي شخص المعاناة منها، ويمكن بالتالي مواجهتها بطرق وعلاجات عديدة، اكتشف أبرزها:

ias
  • الزنجبيل : يعمل الزنجبيل كبلسم للأغشية المخاطية الملتهبة في الحنجرة وجيد جداً للحلق . في وعاء مغطي بالماء يتم غلي جذور الزنجبيل وتركها حتي تبرد في درجة حرارة الغرفة وتحليته بالقليل من العسل أو إضافة القليل من عصير الليمون. من أجل الحصول علي نتائج فعالة، عليك تناول شاي الزنجبيل عدة مرات في اليوم الواحد . أو محاولة إمتصاص كمية صغيرة من الزنجبيل على مدار اليوم أو تناول شرائح الزنجبيل الرقيقة .

  • الأدوية: إذا كان التهاب الحنجرة يرجع إلى عدوى بكتيرية أو فطرية، يمكن للمريض أن يتناول المضادات الحيوية أو الأدوية المضادة للفطريات.

  • عملية جراحية أو علاج النطق: إذا كانت بحة أو فقدان الصوت نتيجة لوجود عقد على الأحبال الصوتية، قد يوصي الأطباء لبرنامج علاجي وقد يشمل عملية جراحية و/ أو علاج النطق.

  • أدوية ارتداد المعدي: إذا كان التهاب الحنجرة نتيجة ارتداد معدي، على المريض تناول أدوية علاج الإرتداد المعدي بعد استشارة الطبيب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية