كيف يمكن علاج البهاق بالاعشاب الطبيعية بطريقة صحّية؟

علاج البهاق بالاعشاب الطبيعية

الكثير منّا يلاحظ وجود بقعاً بيضاء على أجسام الآخرين، غير مدركين حقيقة هذه الحالة المرضية: إنه البهاق. البهاق هو مرض جلدي يظهر من خلال البقع البيضاء على كافّة الجسم. هذه البقع البيضاء، تفتقد لعنصر الميلانين اي الخلايا الصبغية.

ias

سواء كان وراثياً او بسبب التعرّض الكثر لأشعّة الشمس، يظهر البهاق عند ذوي البشرة الداكنة بشكلٍ خاصّ حيث تبدأ في مناطق ضيّقة من الجلد لتتوسّع وتنتشر في كامل الجسم ابتداءً من عمر ال10 سنوات حتى سنّ الثلاثين.

العلاجات الطبيعية خاصّة من الأعشاب، من شأنها ان تقلل بشكلٍ فعّال ظهور البقع البيضاء في الجسم.

بدايةً، يمكنكم استخدام الكركم وزيت الخردل. في وعاءٍ صغير، اخلط ملعقتين كبيرة من زيت الخردل مع 5 ملاعق كبيرة من الكركم وامزجهما جيّداً. طبّق هذه الخلطة الطبيعية على مناطق الجلد البيضاء لمدّة 20 دقيقة ثم اغسلها بالماء. استمرّ في تطبيق هذا الخليط مرّتين في اليوم الواحد لمدّة 20 يوم لتلاحظ انخفاض تدريجي في هذه البقع البيضاء.

أوراق الريحان أثبتت فعاليتها في علاج مشاكل جلد البهاق. في كوب كبير، ضع 6 ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع حفنة من أوراق الريحان. طبّق هذه الخلطة على المناطق المتضرّرة في الجلد لمدّة 15 دقيقة ثم اغسلها بالماء الفاتر واتركها حتى تجفّ. كرّر هذه العملية بصورة يومية لمدّة 6 اشهر لإعادة الصبغة الى جلدك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية