الارشادات لعلاج الانزلاق الخضروفي في اسفل الظهر!

علاج الانزلاق الغضروفي في اسفل الظهر

مع التقدّم في السن، تبدأ الكثير من المشاكل الصحّية بالظهور في جسم الانسان خاصّة في منطقة الظهر، فتؤثّر سلباً على حركة المشي والتنقّل التي تصبح صعبة كثيراً او احياناً شبه مستحيلة.

ias

ومن أبرز المشاكل التي يتعرّض لها كبار السن وقليلاً بعض الشباب، هو الانزلاق الغضروفي في منطقة اسفل الظهر. فما هي هذه الحالة المرضية؟ وكيف يتمّ علاجها؟

يحدث هذا النوع من الآلام او الأوجاع نتيجة الكثير من المسبّبات التي لا نتنبّه لها: كسور او إصابات في الظهر، التهابات او عدوى او بسبب رفع حمل ثقيل . فيتعرّض الانسان لما يسمّى الانزلاق الغضروفي اي المرض الذي يصيب الفقرات العنقية التي تفصل فقرات العمود الفقري.

هذه الأقراص او الفقرات تشبه كثيراً المادّة الهلامية، فما ان تتعرّض لأي ضغط قوي تخرج هذه المادّة من الغشاء الخشن الذي يغطّي هذه الأقراص فيحدث الانزلاق ويضغط على الاعصاب الذي يجعلك تشعر بالألم في منطقة اسفل الظهر.

في أغلبية الحالات، لا يتطلّب الانزلاق الغضروفي الخضوع لأي عملية جراحية بل يمكن الاكتفاء بالحصول على العقاقير والأدوية ومضادّات الالتهاب للقضاء على شعور الألم وتهدئة التشنّجات التي يشعر بها المريض.

كما وينصح الأطبّاء باتّباع ما يسمّى بالعلاج التحفظي اي تغيير نمط الحياة وذلك من خلال ممارسة رياضة المشي بانتظام، الجلوس بطريقةٍ مستقيمة وتجنّب رفع الأثقال وانقاص الوزن الزائد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية