علاج آلام الظهر الأنسب بالنسبة لكثير من الناس!

علاج الام الظهر

لا يوجد علاج معين لألم الظهر مناسب لكل الناس، إنما من الضروري القيام بمحاولات كثيرة لمعرفة ما هو العلاج المناسب لكل شخص أو حالة.

النهج الطبي التقليدي عادة ما يركز على معالجة المشاكل والألم في أسفل الظهر، لكن هناك أكثر من نهج متعدد الأوجه سوف يؤدي إلى إزالة الألم في الظهر مثل الأدوية والنصائح اليومية.

ias

القائمة التالية تشمل العلاجات التي غالباً ما يتم تجاهلها ونتائجها مميزة للغاية:

  • النوم: الألم هو أحد الأسباب الرئيسية للأرق والصعوبة في النوم. حوالي ثلثي الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر المزمنة يعانون من نوع من اضطراب النوم، وبالتالي عدم كفاية النوم يمكن أن يزيد من آلام الظهر.

  • تمارين ألم أسفل الظهر: أفضل تمرين لآلام أسفل الظهر هو المشي ولكن ﻻبد من البدء ببطء وتوخي الحذر، وهناك أيضاً بعض التمارين الأخرى التي يمكن ممارستها ولكن بحذر فعند حدوث أي ألم مفاجئ وشديد يجب التوقف فوراً واستشارة الطبيب.

  • زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من أفضل العلاجات لمعظم وخصوصاً عضلات الظهر، هو يحتوى على الكثير من المواد الملينة والمفيدة جداً. يسخّن الزيت ثم يدلّك به منطقة الألم لمدة 10 دقائق .يتم تكرار ذلك 5 مرات يوميا.

  • الثلج: يمكن استخدام كمادات من الثلج لتخفيف آلام الظهر وتعتبر من أسهل العلاجات وأكثرها فاعلية. لعمل كمادات الثلج توضع كمية من الثلج الجروش في كيس من البلاستيك ثم تلف بقطعة قماش ثم توضع في موضع الألم وتترك 10-15 دقيقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية