اكتشف علاج آلام الركبة اليسرى الأمثل وتخلّص من الوجع!

علاج الام الركبة اليسرى

آلام الركبة من أكثر الأوجاع التي تصيب بعض الناس، ألم مزعج يرجع لأسباب عديدة أثبتها بعض الأطباء.

آلام الركبة هي مشكلة شائعة يمكن أن تنشأ في أي من الهياكل العظمية التي تقوض مفصل الركبة (عظم الفخذ، الساق)، أو الأربطة والغضروف (الغضروف المفصلي) في الركبة.

ias

يمكن أن تتفاقم هذه المشكلة بسبب ممارسة الرياضة، وتضرّر العضلات المحيطة بتحركات المفاصل، وتكون ناجمة عن مشاكل أخرى (مثل إصابة القدم).

أحسن العلاجات لإزالة ألم الركبة اليسرى عند الرجال:

  • الأدوية: قد توصف الأدوية لعلاج حالة طبية أساسية أو لتخفيف الآلام. إذا كنت تتناول أدوية الألم دون وصفة طبية بشكل منتظم لألم الركبة، يجب أن ترى طبيبك لتقييم الحالة.

  • علاج بدني: في بعض الأحيان تعزيز العضلات حول الركبة سيجعلها أكثر استقرارا ويساعد على ضمان أفضل الحركات. هذا يمكن أن يساعد في تجنّب الإصابات أو زيادة تفاقم الإصابة.

  • الحقن: قد تساعد الحقن المباشرة في ركبتك في التخفيف من الألم ومن المشكلة. الحقن الأكثر شيوعاً هي الكورتيكوستيرويد corticosteroids التي تساعد إزالة التهاب المفاصل وغيرها من الإلتهابات في الركبة.

  • العملية الجراحية: جراحة الركبة بالمنظار هي عملية جراحية شائعة جدا تسمح للطبيب رؤية داخل ركبتك من خلال عدد قليل من الثقوب الصغيرة وكاميرا الألياف البصرية. يمكن للجراح إصلاح العديد من الإصابات وإزالة قطع صغيرة من العظام أو الغضاريف.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية