ما هي الحركات الرياضية التي تساعد في علاج الام الرقبة بالصور؟

علاج الام الرقبة بالصور

قد يكون ألم الرقبة مشكلة عابرة عندما تنام بوضعية غير مناسبة أو بسبب أمور كثيرة. وقد تكون هذه المشكلة مزمنة بسبب ظروف العمل وقلّة الحركة وبسبب الجلوس لساعات أمام الكمبيوتر…

يعتبر ألم الرقبة من الأمور الصّعبة التي تواجه بعض الناس، وقد يفضّل البعض علاجها بالأدوية والإستشارات الطبية، أو ربما يبحث البعض عن الطرق الطبيعية الخالية من الآثار الجانبية، وقد يرى بعض الناس أن الرياضة هي الحل الوحيد لتحسين وضعها وإزالة الألم. تعرّف إلى التمارين والحركات الرياضية المناسبة للتخفيف من ألم الرقبة عند الرجال بالصور:

ias

تمدّد الرقبة

المرونة وتدريبات تمدّد الرقبة يمكن أن تعمل على توسيع أو الحفاظ على المرونة في مفاصل العنق (الرقبة) المتضررة، وبالتالي تخفف من الصلابة التي ترافق الألم. كقاعدة عامة، يتم تمديد الرقبة بشكل دائم كل يوم عدة مرّات.

تحريك الرقبة

تمارين تحريك الرقبة يميناً وشمالاً تقوم على تعزيز العضلات والدورة الدموية في هذه المنطقة، وتزيل الألم وتقلّل من ضرر العضلات. يمكن القيام بهذا التمرين كل يوم للقضاء على هذا الألم المزعج.

التمارين الهوائية

تدخل كمية كافية من الأوكسجين وتحافظ على معدل ضربات القلب ومستويات التنفس المرتفعة، كما تعمل على زيادة تدفق الدم إلى العضلات والأنسجة الرخوة في الرقبة والظهر العلوي، والتي يمكن أن تساعد على تخفيف ألم العضلات وزيادة نطاق الحركة. وبالإضافة إلى ذلك، وبعد حوالي 30 دقيقة سيتم تحرير المسكّنات الطبيعية للجسم، وتسمى إندورفين، والتي يمكن أن تساعد في الحد من آلام الرقبة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية