انت بنفسك يمكنك علاج اكزيما اليدين! اليك هذه الطرق الطبيعية

علاج اكزيما اليدين

من أكثر الأمراض الجلدية التي يمكن ان تصيب الانسان هي الاكزيما. 10% من سكّان الولايات المتحدّة مثلاً، يعانون من هذه الحالة المرضية الأكثر انتشاراً. الإكزيما تصيب أي انسان في كلّ الفئات العمرية خاصّة الذين يعملون في مجال استعمال موادّ التنظيف او أعمال الميكانيك.

ias

الإكزيما التي تصيب اليدين غير معدية! كل أنواع الإكزيما تظهر باحمرار الجلد خاصّة على اليدين والقدمين مع الحكّة المستمرّة إضافةً الى شعور بالألم والجفاف وتشقّق الجلد وتقشّره.

تتعدّد عوامل الإصابة بالإكزيما منها ما هو وراثي ومنها ما يكون بسبب التأثّر بعوامل الطقس والتغيّرات الحاصلة او حتى إمكانية الإصابة بأمراض الحساسية مثل مرض الربو او بسبب وجود الحيوانات الأليفة داخل المنزل.

يقول الأطبّاء ان هذا المرض الجلدي لا يمكن الشفاء منه تماماً او حتى التخلّص منه لكن يكفي فقط التأكّد عند الطبيب المختّص من الإصابة منه واتّخاذ العلاج الأنسب للتخفيف من حدّته.

بدايةً، على المريض ان يلجأ الى المرطبات والكريمات التي تمنح الجلد الرطوبة والانتعاش الضروري. كما ويجب تنشيف اليدين جيّداً تفادياً لنمو الفطريات والميكروبات. نشدّد ايضاً على أهمية قصّ الأظافر منعاً لحدوث جروح تسبّب ظهور الدمّ او حتى ارتداء الملابس القطنية 100% .

فيما يخصّ العلاج الطبّي، سينصحك الأطبّاء باستعمال الكريمات والمراهم التي تخفّف من التهاب الجلد خاصّة تلك التي تحتوي على مادّة الهيدروكورتيزون التي تحمي الجلد وتحفظه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية