ما هو علاج احتكاك الركبة الذي ينصحك به الأطباء؟

علاج احتكاك الركبة

نسمع عن الكثير من المرضى او الأشخاص الذين يعانون من احتكاك الركبة او خشونة في الركبة: ماذا تعني هذه الحالة المرضية؟

ias

احتكاك الركبة يحدث للأشخاص الذين يعانون من تآكل في الغضروف او في عظام مفصل الركبة نتيجة التقدّم في العمر بنسبة كبيرة او بسبب وجود التهاب في الركبة.

ما هي اسباب احتكاك الركبة؟ 

يقال ان النساء هنّ اكثر عرضةً من الرجال بالإصابة باحتكاك ىالركبة او خشونتها خاصّة في المراحل العمرية المتقدّمة وذلك نتيجة الكثير من المسببات مثل الوزن الزائد والسمنة المفرطة التي تؤدّي الى تآكل الغضاريف. كما ويلفت نظرك الأطبّاء الى العامل الوراثي والشعور بالتعب نتيجة مجهود قوّي مثل الصعود بكثرة على السلالم.

كيف يمكن علاج تأكل الركبة إذاَ؟

نؤكّد لك أنه ما من علاج نهائي لاحتكاك الركبة او خشونتها: لكن عليك ان تلتزم بما ينصحك به الأطبّاء من مهدّئات ومسكّنات للألم او حتى بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل علىتقوية عضلات الركبة.

  • النحافة: قد يطلب منك طبيبك ان تعمل على إنقاص وزنك كي تخفّف من الضغط الحاصل على الركبيتن.

  • الكمّادات: يمكنك ان تقوم بتطبيق كمّادات من الماء الساخن او البارد على ركبتيك حيث تعمل الكمّادات الدافئة على تسهيل حركة المفاصل والباردة على تخفيف التورّم والشعور بالألم.

  • العملية الجراحية: في حالات متطوّرة من الألم، ستلجأ الى إجراء عملية جراحية لتخفيف الاحتكاك بين مفاصل الركبة او تخفيف الأجزاء المتضرّرة من الغصروف.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية