ما هو أحسن علاج لاحتقان الحلق والبلغم؟

علاج احتقان الحلق والبلغم

احتقان الحلق والبلغم من المشاكل التي ترافق الكثير من الناس وبنسبة كبيرة خلال فصل الشتاء وبعد نزلات البرد والسّعال الحاد.

هذه المشكلة مزعجة وتسبب صعوبة في التنفس جيداً، ومزعجة لأنها تتطلب منك الكثير من الصبر لتتمكن من مواجهتها.

ias

يساهم التدخين بنسبة كبيرة في تفاقم وتكاثر البلغم في الحلق، وكلّما حاول الشخص التخفيف من التدخين كلما تمكّن من تقليص نسبة البلغم.

من أبرز العلاجات التي تساهم في التخفيف من احتقان البلغم في الحلق:

  • المسكرات ذات النكهة القوية: يعتبر تناول أقراص مصّ أو مسكّرات قوية النكهة أو علكة خالية من السكر من أهم الحلول لإفراز اللعاب الذي ينظّف الحلق.

  • المياه المالحة: المياه المالحة تعالج البلغم بسرعة. فالملح يمكن أن يدمر البكتريا المسببة لالتهاب الحلق ويمكن أن يقلل من تكوين البلغم. الغرغرة تساعد على تفتيت تكونات البلغم المحاصرين في الجزء الخلفي من الحلق من الداخل وفي ممرات الهواء وبذلك ستتخلص من البلغم بسهولة. اخلط ملعقة كبيرة من الملح مع كوب من الماء الداف، عليك الغرغرة باستخدام الخليط لمدة 30 ثانية. كرر العلاج عدة مرات في اليوم.

  • البخار: عليك استنشاق بخار لتخفيف البلغم في صدرك والأنف والحنجرة وغيرها، ويساعد في القضاء على البلغم في أي جزء من الجسم.

  • تجنب التدخين: عليك تجنّب التدخين لأنّه يزيد من حدّة المشكلة، في حال كنت مدخّناً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية