كيف يمكن علاج آثار الحبوب الظاهرة على البشرة؟

علاج اثار الحبوب

تواجه البشرة الكثير من المشاكل والأمراض مثل الإسمرار والكلف وظهور حب الشباب… هذه المشاكل يتعرّض لها معظم الناس.

لمواجهة هذه المشكلة، وللتّخلص منها قبل ظهورها، على الشّخص العناية بالبشرة والإهتمام بها حتى تبقى كما هي نقيّة وصافية ولامعة ونظيفة.

ias

تعدّدت المنتجات والكريمات التي من شأنها العناية بالبشرة وبمشاكلها العديدة، وهي مناسبة للحفاظ على رونقها من خلال القليل من الخطوات التي يمكن تطبيقها في المنزل. تعرّف إلى الحلول لعلاج آثار الحبوب إذا كنت تواجه هذه المشكلة:

  • شرب المياه: من أفضل الحلول التي يجهلها العديد من الناس، شرب المياه التي تعتبر من الوسائل التي تساهم في تنظيف الجسم من السموم والحفاظ على بشرة متألقة. 8 أكواب تكفي خلال اليوم لتحصل على هذه المنافع ولتعتني بالبشرة الحساسة وغير الحساسة ولتتخلص من آثار الحبوب.

  • الشاي الأخضر: قم بغلي نصف كوب منالشاي الأخضر واتركه حتى يبرد، ثم بلّل قطنة بالشاي وادهن بها الأماكن المصابة بآثار الحبوب، وكرّر هذه الطريقة يوميًا وستحصل على نتيجة سريعة.

  • زيت الزيتون: بعد غسل البشرة وتنشيفها من المياه، دلّكها بزيت الزيتون الطبيعي من خلال الحركة الدائرية لمدة 7 دقائق. عند الإنتهاء، حاول إزالة الزيت بمنشفة ناعمة عن البشرة ثمّ اغسلها بلطف بالصابون الطبي.

  • خل التفاح: من أحسن العلاجات الطبيعية لتعتني بالبشرة ولتزيل الحبوب وآثارها. امزج القليل من قطرات الخل مع القليل من المياه، وضع المزيج على الآثار والندوب، ثم اغسل الوجه بعد دقائق.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية