القانون السعودي يردّ بقوة على المراهق الذي هدّد بحرق سيارة المرأة!

عقوبة مراهق هدد بحرق نساء الوطن

يتأكّد لنا مع الوقت ان القانون السعودي قادرٌ على حفظ وحماية حقّ كل مواطن ومواطنة سعودية!

هل تذكرون هذا الشاب السعودي الذي هدّد بحرق سيارة معطّلة تقودها كل امرأة؟ اليوم، القانون السعودي أنصف كل امرأة سعودية كانت تشعر بالخطر او التهديد بسبب هذا الشابّ.

ias

النيابة العامّة وفقاً لأحكام الفقرة الأولى من المادة السادسة لنظام مكافحة جرائم المعلوماتية، أحالت الشابّ الى المحكمة وأصدرت بحقّه حكم الحبس لمدّة 5 سنوات وغرامة قدرها 3 ملايين ريال سعودي وذلك لأنه مسّ بالنظام العامّ.

في المقطع المصوّر الذي نشره على حسابه الشخصي على سناب شات، قام هذا الأخير بتهديد كل امرأة يرى سيارتها مبنشرة بحرقها. هذا الأمر، أثار بلبلة كبيرة في المجتمع السعودي خاصّة ان قرار قيادة المرأة للسيارة هو قرار سامي قد اصدره الملك سلمان بن عبدالعزيز في سبتمبر الماضي.

لكن فيما بعد، عاد وتراجع هذا الأخير عن الفيديو الذي صوّره ونشره وقدّم اعتذاره لكل نساء الوطن وقال ان الموضوع مجرّد "طقطقة" ولم يدر أنه سيأخذ هذا الاهتمام الكبير والخطير.

https://www.youtube.com/watch?v=nPwdUb8cNKM

فور إعلان قرار المحكمة، انتشر الخبر على صفحات الانترنت واختلفت الآراء بين فئة رأت انه يستحقّ العقاب ليكون عبرة لغيره وفئة أخرى قالت أنه صغير ولا يدري ماذا يفعل ووصفوه بـ "هياط المراهق" ولا يجوز ان يؤخذ على كلامهم او حتى معاقبتهم بهذا الشكل القاسي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية