إذا زيّنت سيارتك في السعودية ترتكب خطأً كبيراً!

عقوبات تزيين السيارات في اليوم الوطني

يعتبر اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية من أهم الأعياد وأبرزها حيث يحتفل به المواطنون بطرق مختلفة ومميزة.

إلا أنه في العام 2016 قامت إدارة المرور في المملكة بتحذير المواطنين والمقيمين معاً من القيام بأي تعديل على المركبات احتفاءً بالذكرى الـ 86 لليوم الوطني وذلك بحسب صحيفة مكة.

ias

وكي يُصار إلى توقيف المخالفين، ستقوم الإدارة العامة للمرور بتسيير دوريات كي تتأكد من التزام السائقين بالأنظمة والقوانين. هذا ودعت أيضاً المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع رجال الأمن، وعدم التردد في الإبلاغ عن أي مخالف.

أما أنواع مخالفات الاحتفال بالسيارات فهي: صبغ السيارات باللون الأخضر،  تغيير هيكل السيارة بوضع الملصقات الإيحائية لليوم الوطني، وضع شعار التوحيد على السيارات، وضع صور قيادات الدولة على الزجاج واستخدام الرشاش أو الطلاء المؤقت على السيارات.

وفي ما خص العقوبات التي ستنزل بحق المخالفين فقد أتت على الشكل التالي: سحب الرخصة في حال اكتمال جدولة النقاط المرورية للسنة الهجرية الواحدة البالغة 24 نقطة، احتساب 4 نقاط مرورية، وضع المخالف في جدول نقاط المخالفات المرورية، حجز السيارة وغرامة مالية لا تقل عن 300 ريال سعودي و لا تزيد عن 500 ريال سعودي.

وقد قامت الإدارة باتخاذ هذه الاجراءات تزامناً مع ارتفاع معدل التعديلات على السيارات قُبيل موعد الاحتفال باليوم الوطني لافتةً إلى أنها لن تستثني من المخالفة أي سيارة تضع صوراً لقيادات الدولة على زجاجها الخلفي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية