ماكلارين تعرض سيارة سباقها للبيع

سيارة Mclaren F1 GTR

سيارة Mclaren F1 GTR

عادةً ما يكون عمر السيارات الرياضيّة قصيراً، فهي مصمّمة للسباق لذا يكون خطر تعرّضها للحوادث كبيراً، ولكن سيّارة ماكلارين F1GTR هي واحدة من السيارات التي صمدت رغم ظروف السباقات القاسية، شاركت في بطولة FIA GT عام 1997 وتعود اليوم لتعرض للبيع.

ias

لم تحقّق هذه السياراة بطولة العام1997 فكانت هذه أفضل نتائجها أنّها حصدت المركز السادس مرّتين ضمن سلسلة السباقات التي شاركت فيها، ولكن لا شك أنّ Mclaren F1 GTR من السيارات الرياضيّة الرائعة والقويّة.

Mclaren F1 GTR  مزوّدة بمحرّك 6.1 ليتر V12، يخوّل السيارة أن تصل لسرعة تناهز 386 كلم بالساعة كما أنّ تصميمها الرياضي الرائع يتناغم مع لونها الأسود والأزرق والأرجواني.

تم بيع هذه السيارة في العام 2012 مقابل سعر تراوح بين 8.3 مليون و13 مليون دولار أمريكي، وأكّد موقع "توب غير" أن هذه السيارة قابلة للتعديل لتصبح صالحة للسير على الطرقات العامة.

فبعد ما حصل مع الممثّل الكوميدي روان أتكنسون، من المؤكّد أن تعديل السيارة لتصبح صالحة للسير على الطرقات العامة لا يعني أّنها آمنة.

إنّها سيارة لا توصف فرغم الخطر الذي تشكّله على حياتنا إلّا أنّها تشوقّك لتعيش المغامرة وتقودها في الحلبات المخصّصة فمن نصيب من ستكون Mclaren F1 GTR؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية