الرياض تشهد على عرض ازياء نسائي مختلط وخادم الحرمين الشريفين يتدخّل!

عرض ازياء نسائي مختلط في الرياض

مظاهر الانفتاح بدأت تأخذ منحاها الواسع والكبير داخل المجتمع السعودي.

ما لم نتوقّع يوماً حصوله في السعودية، بدأنا في هذه الفترة الأخيرة نعايشه ونختبره: من الحفلات الموسيقية المختلطة الى حضور العائلات في الاستادات الرياضية. لكن هذا الأمر، أخذ منحىً مخالفاً للقوانين المفروضة في مدينة الرياض ما أثار ضجّة كبيرة في الوسط.

ias

قامت أكاديمية نضرة التجميل، في حفل الافتتاح الخاصّ بها، بعرض أزياء نسائي ولكن ليس عادياً: هذا العرض شهد على مرور عارضات دون حجاب وبملابس عصرية ومختلفة تماماً عن العقلية السعودية الشائعة. اما الواقعة الأكبر كانت، الاختلاط الذي حصل بين المشاهدين والذين جلسوا على الطاولات خلال الحفل بطريقة عادية جدّاً.

غسان أحمد السليمان، وهو مستشار وزارة التجارة والاستثمار ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة استنكر تماماً ما حصل في هذا الحفل في تغريدةٍ نشرها على حسابه الرسمي على تويتر، مضيفاً ان هذه التنظيمات لا تمثل تقاليدنا الإسلامية ولم يكن للهيئة أي علم بها.

لكن المفارقة الكبيرة كانت، عندما تمّ تصوير هذا الأخير وهو جالسٌ بين الحضور خلال عرض الأزياء بعد ان كان استنكر هذا الأمر وان الهيئة لم يكن لها علم بذلك.

الملك سلمان بن عبدالعزيز، في أمرٍ ملكي "حازم" كما وصفته صحيفة سبق، امر بإعفاء السليمان من منصبه في وزارة التجارة والاستثمار. قرار حادم الحرمين الشريفين جاء بعد تداول فيديو لعرض الازياء النسائي في الريض وحضور السليمان الذي ناقص نفسه في تغريداته على تويتر مؤكّداً أنه لا يجب التجاوز في الأمور الشرعية او مخالفتها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية