ما هو عدد المرات لممارسة العلاقة الزوجية؟

عدد مرات ممارسة العلاقة الزوجية

إن العلاقة الحميمة جزء مهم من الحياة الزوجية، هي من الممارسات المميزة التي تتم بين الزوجين، وتعتبر معيارا مهما لتعزيز الروابط الزوجية خاصة في حالة ممارسة الجماع بانتظام.

ias

أكدت الدراسات مؤخرا، أن سر نجاح الزواج يكون من خلال القدرة على تحقيق الحاجات الجنسية للشريك، وتلبية كل الرغبات. لذلك، يعتبر الباحثون أن تفاهم الأزواج عن الأمور الجنسية شيء مهم.

تتحقق الاشباع الجنسي عند الطرفين من خلال توفير الوقت المثالي لممارسة العلاقة الحميمة، مع العلم أن عدد المرات مرتبط مباشرة بالحاجة الجنسية لدى الشريكين. فقد ترى بعض الأزواج يمارسون الجنس مرتين في الأسبوع، فيما البعض الآخر يمارسه مرة واحدة في الشهر.

كما أن العدد يختلف وفقا للرغبة التي تختلف من ثنائي الى آخر، وحسب الظروف، فيشعر الشريكان بأنهما بحاجة الى ممارسة الجماع مرة واحدة في الشهر، فيما يقررا ممارسته أكثر من 3 مرات في الشهر المقبل. فالرغبة هي من الأمور المرتبطة بعوامل صحية، جسدية ونفسية…

لذلك، لا يمكن تحديد عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين في الأسبوع، أو خلال الشهر… لأن الأزواج ليسوا باستقرار تام خلال فترة الزواج، إذ أن هناك تأثيرات عديدة تفرض عددا معينا.

إن ممارسة الجنس مرات عديدة، من الأمور التي تنعكس إيجابا على صحة الانسان، وكثرتها تؤدي الى الارتباط الوثيق بانخفاض نسبة الوفيات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية