طول المهبل الطبيعي بالسنتمترات!

طول المهبل الطبيعي

المهبل هو العضو التناسلي الأنثوي الذي يمتد من عنق الرحم حتى الفتحة الخارجية بين الفخذين، وهو المنطقة التي يخرج منها المولود، والدم الخارج من الرحم أيضا خلال فترة الحيض.

يبلغ طول المهبل الطبيعي حوالي 10 سم، وهو مكون من جدران عضلية مغطاة بغشاء مخاطي. ويتخذ المهبل شكلا لوزيا فيظهر تقريبا على شكل شق طويل. وقبل ممارسة علاقة جنسية، تكون فتحة المهبل مغطاة بغشاء البكارة، وعند ممارسة العلاقة يمكن التخلص منه وهو الوسيلة التي تحدد عذرية المرأة.

ias

تقوم الغدد الموجودة داخل المهبل وفي عنق الرحم بإفراز كميات صغيرة من السائل، التي تساعد المهبل على التخلص من الخلايا الميتة التي كانت مبطنة للمهبل. بهذه الطريقة يكون الجسم قد قام بغسل المهبل بطريقة صحية.

وعند ملاحظة تغييرات في الإفرازات التي تخرج من المهبل، يجب التنبه من حدوث مشاكل صحية. والتغييرات تكون إما من خلال زيادة كمية الافرازات أو تغيير في لونها ورائحتها. كما قد تعاني بعض الفتيات من الحكة والتهيج حول المنطقة نتيجة الالتهابات.

كما قد يعاني المهبل من تشوهات خلقية، بحيث يكون الجهاز التناسلي على شكل أسطوانة غير مسدودة. وهي حالات نادرة جدا، ولكن لا بد من أن يعلم بها كل شخص منا.

فالمهبل يبقى العضو الداخلي في جسم المرأة، والأساسي في الحياة الجنسية والصحة التناسلية، فكلما كان يتمتع بطبيعته، كلما كانت العلاقة الحميمة التي تجمع الزوج بامرأته ناجحة وخالية من التوترات والاضطرابات النفسية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية