إشارات تكشف الكذب والنفاق

كشف الكذب بالاشارات

تحدّثهم فيجيبون بارتباكٍ أو ببسمةٍ مصطنعة، فهل هم يكذبون عليك أم صادقون معك؟ بين الصدق والكذب خطٌّ صغير ستكشفه لك علامات الكذب في ما يلي لتعرف صديقك من عدوّك.

ias

1- الإبتسامة

راقب الإبتسامة، فتلك الحقيقية ستكشف جزءاً من الأسنان بعضلات فمٍ مرتخية في حين الابتسامة المزيّفة لن ترتسم بشكلٍ كامل وسهولة وستترافق مع تعابير كاذبة كالحاجبين المعقودين مثلاً أو اشتداد حول العينين. تذكّر أنّ الابتسامة الصادقة مزيج لشفتي الشخص وعينيه.

2- حركات الجسم

إن لم تكشف لك الابتسامة الكذب، فإنّ حركات الجسم ستكشفها حتماً، فغالباً ما تكون هذه الحركات غير طبيعية بشكلٍ كامل فتتباعد الرجلين مثلاً، ويعمد الكاذب أيضاً إلى وضع يده على أنفه أو أذنه مثلاً. أمّا إن كنت تقف أمام شخصٍ كثير التعرّق والتوتّر لدى الكلام فاعلم أنه قد يكون غير صادق.

3- الصوت

إن اختلف صوت الشخص الذي تتحدّث معه فهو قد يكون كاذباً، للتأكّد من ذلك، عاين سرعة تكلّمه أيضاً وطريقة تنفّسه، إن كانت مختلفة عن ما اعتدت عليه فإنّ ما تسمعه أكاذيب غير صادقة.

4- التلعثم

من أمامك يستخدم كلمات لتعبئة الوقت وتخبئة التلعثم والارتباك؟ إعلم إذاً أنه يكذب عليك، خاصّةً إن تجنّب النظر مباشرةً في عينيك وإن كان سؤالك سهلاً ولا يحمل المراوغة.

5- التناقضات

إبحث دائماً عن التناقضات في الكلام فهي خير دليلٍ على عدم الصدق، فإن تكلّم شخص بصدق لن يتضطرّ إلى تأليف الأكاذيب والدخول في التناقضات الكلامية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية