بالفيديو... وسادة هوائية تجعل السيارة تتوقف بشكل أفضل

طريقة عمل الوسادة الهوائية الجديدة من مرسيدس

على الرغم من أن شركات السيارات تسعى دائماً إلى توفير أكبر نسبة من الحماية في مركباتها كي لا يتعرض السائق لحوادث مرورية خطيرة، إلا أن تلك الأخيرة لا تزال تحدث وبكثرة.

في هذا السياق، من الضروري أن نشير إلى أن المهندسين في شركة مرسيدس العريقة يعملون بجهد حتى تختفي حوادث السير بشكل نهائي، من هنا قاموا بتقديم اختراع من شأنه أن يساعد السيارة على التوقف بشكل فوري ما يجنب السائق التعرض إلى حادث قد يكون مميتاً.

ias

الجميع يعلم بأن الوسائد الهوائية تتواجد في داخل السيارة لتمنع السائق من التعرض إلى إصابات خطرة، ولكن هل سمعت يوماً بوسائد هوائية في أسفل المركبة؟

إلى جانب نظام منع غلق المكابح ABS قامت مرسيدس باختبار نوع إضافي من الفرامل وهو عبارة عن وسادة هوائية تتواجد في أسفل المركبة من الناحية الأمامية تخفف من سرعة السيارة أوتوماتيكياً.

ولكن كيف تعمل هذه الوسادة؟ تمتلئ هذه الأخيرة بالهواء قبل وقوع الحادث بشكل سريع جداً، حيث تفوق قدرتها تلك التي تقدمها الفرامل العادية بضعفين وبهذا الأمر تقل سرعة الاصطدام بمعدل ثلاثة كيلومترات.

ومن خلال تخفيف سرعة السيارة من الناحية الأمامية بهذا الشكل ستتدنى نسبة حوادث السير الخطيرة لاسيما تلك التي تقع خلال الليل أو إذا كانت الأحوال الجوية سيئة جداً.

فهل من الممكن أن تعتمد السيارات في المستقبل على هذه التقنية الجديدة إلى جانب المكابح العادية، كي نصل إلى زمن تزول حوادث السير الخطيرة بشكل نهائي؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية