عالج الجروح باعتمادك على مواد طبيعية

طريقة علاج الجروح بالمواد الطبيعية

يتعرض كل شخص منا خلال الحياة اليومية إلى بعض الجروح السطحية أو العميقة والتي يتم إزالتها من خلال الأدوية المتواجدة في الصيدليات.

لكن من الضروري أن تعلم أيضاً بأنك تستطيع أن تدواي هذه الجروح عبر استخدام الكثير من الأمور الطبيعية التي تتواجد في منزلك ومن دون أن تلجأ إلى الأدوية التي تتضمن مواد كيميائية.

ias

العسل

إستخدم العسل للشفاء من الجروح التي تصاب بها. كل ما عليك فعله هو وضع العسل على الجرح ومن ثم لفه بشاش شرط أن يكون معقم كي لا تساهم في انتشار الالتهابات. والعسل أيضاً يقتل الكثير من الخلايا البكتيرية ويمنع العدوى من الانتشار.

الألوي فيرا أو الصبار

وتساعد هذه النبتة السحرية على معالجة الحروق والجروح التي يمكن أن تصاب بها. فمن خلال قَطع ورقة النبتة إلى نصفين، تستطيع أن تستخرج اللب ووضعه على الجرح أو الحرق. وكي تحصل على أفضل نتيجة حاول تغيير السائل كل ساعة ونصف الساعة.

زهرة البابونج المجففة

وهي من أهم المواد الطبيعية التي تداوي الجروح. لذلك لا تتردد أبداً في نقع ووضع القليل من شاي البابونج الموجود في أكياس في المياه كي تعود وتنشره على الجرح بينما تغطيه بالشاش المعقم.

البطاطس

نعم البطاطس هذه الخضار الشهية بإمكانها أن تشفي أيضاً وذلك من خلال تقطيعها إلى دوائر ووضعها على الجرح. لكن من الضروري كل أربع ساعات تقريباً أن تزيل قطعة البطاطس عن الجرح وأن تضع القليل من محلول الملح ومن ثم واستبدال القطعة بأخرى.

زيت اللافندر

إذا أصبت يوماً ما بجروح وتواجد في المنزل زيت اللافندر استخدمه لمرتين أو لخمس مرات في النهار  من خلال وضع قطرتين أو أربع على منطقة الجرح.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية